فنون

احتفالا باليوم العالمي للمسرح دكتور/ محمد علي الجزولي يحتفل مع رواد الدراما والمبدعين ويكرمهم

متابعات :

أحتفاء باليوم العالمي للمسرح وبمبادرة من مجموعة الوعي الابداعي ..أقيمت ليلة الوفاء لأهل العطاء برعاية كريمة من د. محمد علي الجزولي رئيس حزب دولة القانون و التنمية .. بحضور و مشاركة عدد من الشخصيات الفنية و الأدبية ..و تم فيها تكريم عدد من رموز الابداع ،ذات الاسهام المشهود على صعيد الساحة الثقافية السودانية و التي تركت بصمة واضحة في ذاكرة ووجدان الشعب السوداني ..
في مقدمتهم الاستاذة رابحة محمد محمود و الاستاذ محمد خلف الله و الشاعر تاج السر عباس و الفنان سبت و الاستاذ عبد الواحد عبد الله و الممثلات بثينة أحمد و اقبال عبد الوهاب..
و الاذاعية حنان احمد..
ابتدر الحديث الاستاذ/ احمد رضا دهيب مقترح المبادرة و اشرف على ترتيبها وتنفيذها عن مجموعة الوعي الابداعي التي يتراسها الاستاذ/ يس أبراهيم ، وأعضائها الذين عصفوا الذهن من أجل انجاحها .. منهم الاستاذ/ أحمد البكري والاستاذ/ السر السيد والاستاذ/ الجيلاني أبراهيم الذي بذل مجهودا كبيرا في التوثيق
وقد حرص علي الفعالية ورعايتها وتمويلها الدكتور/ محمد علي الجزولي موفرا كل سبل النجاح جاءت كلمة احمدرضا دهيب في افتتاح الحفل والتي أشار فيها للجهود التي بذلت من قبل المجموعة لإحياء دور الابداع والمبدعين في الحياة العامة واهتماماتها برعاية المبدعين متناولا الدور الريادي والمجاهدات التاريخية التي بذلها الرواد في هذا الشأن لارساء الدائم الأساسية لنهضة الفنون داعيا لوضع استراتيجي مستدام للفنون وعرج في حديثه للاختيارات التي تمت بعناية للمكرمين
ثم تبادل المشاركون في الليلة الكلمات التي عبرت عن هموم أهل الثقافة و الفنون في مواجهة الواقع المعقد واثر تغييب الابداع والمبدعين على الحياة السياسية والاجتماعية في السودان ، و ضرورة التفكير في اقامة شراكات ذكية بين الساسة و المبدعين لتحقيق الاهداف الوطنية المشتركة ..
من جانبهم عبر الحضور عن سرورهم للمبادرة شاكرين و مقدرين لمجموعة الوعي الابداعي والاستاذ/ احمد رضا دهيب واجزلوا في الشكر للرعاية الكريمة ل د محمد علي الجزولي و حضوره ومشاركته لهم هذه الليلة و الحميمية والتفهم الواعي الذي أظهره رئيس
حزب دولة القانون مما يبشر بامكان اقامة مثل تلك الشراكات لتحقيق مصلحة الوطن العليا
من جانبه قال د. الجزولي بان الفن والثقافة من شؤون الناس واهتماماتهم وان الخطاب الفكري المباشر اذا لم يقدم في قوالب ابداعية ومتفاعل مع الواقع لن يكون مقنعا و جاذبا ومؤثرا _ والابداع هو الطريق الاقصر لوجدان الناس متخذا من علمه في الطب النفسي امثالا تدلل علي كيفية تشكيل الوجدان والتي هي مهمة هؤلاء المبدعين.
شارك بالحضور الاستاذ موفق عبدالرحمن عن المؤسسة السودانية للفكر والثقافة والفنون متحدثا عن أهمية المحافظة على المكون الثقافي للبلاد لان ذلك المسلك هو السبيل لنهضة ورقي وتطور الامة السودانية..
وكان قد تحدث في الاحتفال ايضا كل من الاستاذ الناقد السر السيد والاستاذ الممثل محمد المهدي الفادني والاستاذ الممثل محمد عبدالله والذي اتحف الحضور بقفشاته التي اضحكت الجميع إلى جانب عدد من كلمات واشعار الحضور تاج السر عباس ونصرالدين عن حزب دولة القانون والتنمية..
ثم من بعد ذلك تم حفل العشاء الذي أقيم بقرية المشويات تلك القرية السياحية الساحرة التي تطل علي النيل وبعده جاءت فقرة التكريم والتي تدل علي فهمه العميق لدور الابداع
واقترح قيام سنمار الفنون لإنتاج اعمال لها وزن تحت إشرافه ورعايته الكاملة
ووجدت هذه المبادرة استحسان الجميع

اترك رد

error: Content is protected !!