ثقافة فنون

الفنان “علي مهدي” يلتقي مدير معهد العالم العربي بباريس..

الخرطوم – باريس : الرواية الأولى


استقبل رئيس معهد العالم العربي في باريس ووزير الثقافة الفرنسي السابق السيد “جان لاك” بباريس أمس
السفير “علي مهدي” فنان اليونسكو للسلام والامين العام للهيئة الدولية للمسرح ITI/يونسكو.
و بحث اللقاء تعزيز برامج التعاون المشتركة المستقبلية، والجهود التي تبذل لاعادة تنظيم البرامج الثقافية والفنية .
ونقل الفنان “علي مهدي” مجدداً لمدير معهد العالم العربي دعوة وزير الثقافة والاعلام السوداني الفنان الدكتور جرهام عبدالقادر لزيارة السودان , واكد السيد جان لاك قبول الدعوة ، وسيتم الإتفاق علي تحديد موعد الزيارة لاحقا ..

وفي إطار متابعته للجهود الوطنية والتعاون الدولي في مجال الاثار في شمال السودان ، اشار السيد ” جان لاك” الي ان معهد العالم العربي بباريس استقبل بنجاح كبير في عام ١٩٩٨، اكبر برنامج ثقافي سوداني ( ممالك علي النيل) . والذي اشتمل وقتها علي اكبر متحف للاثار السودانية تم إحضارها من المتحف القومي بالخرطوم ،وبمشاركة بعض القطع التي استعيرت من المتاحف الاوربية، كما قدمت عروض فنية متنوعة غنائية وتراثية وعروض مسرحية .بالاضافة الي معرض متنوع للفنون التشكيلية.
وتأتي زيارة السفير “علي مهدي” لمعهد العالم العربي ولقاء المدير العام السيد “جان لاك” تجديداً للعلاقات المشتركة وبحث فرص التعاون مستقبلا مع المعهد .

.وفي اطار زيارته الي باريس التقي الفنان “علي مهدي” المسؤولين باليونسكو ، وراجع ترتيبات اصدار المجلد الاخير لتاريخ افريقيا العام كجزءََ من التزاماته نحو المشروع العلمي الكبير والتي ظلت اليونسكو تعمل علية من خلال اللجنة العلمية العالمية والتي عقدت اجتماعاتها الاخيرة بالسودان في العام ٢٠١٥، كما عمل على متابعة اعمال الامانة العامة للهيئة الدولية للمسرح ITI . في مكتبها الرئيس بباريس.

اترك رد

error: Content is protected !!