سبع سنابل ولايات السودان

ضمن الجسر الجوي القطري – دفع شحنات من الأدوية الي الخرطوم والقضارف وكسلا

بورتسودان : الرواية الاولى – متابعات

سير الهلال الأحمر القطري في السودان قافلة طبية تحمل ادوية مقدمة من صندوق قطر للتنمية متوجهة إلى ولايات الخرطوم والقضارف وكسلا، وكان في وداع القافلة السيد عثمان خوجلي من مفوضية العون الإنساني والسيد عبد الله المهندي القنصل بسفارة دولة قطر في السودان والدكتورة ريهام عبد المحسن ممثل وزارة الصحة السودانية.
وقالت الدكتورة ريهام أن هذه المساعدات هي الشحنة الثانية من الأدوية ضمن الجسر الجوي الذي تسيره دولة قطر منذ بداية الحرب في السودان وتشمل المساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية وسيارات الإسعاف والخيام والمواد الغذائية.
من جانبه أكد الدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان ان الدعم والمساعدات ستشمل جميع ولايات السودان بهدف تقليل معاناة المواطنين المتأثرين بالحرب. وأشار الدكتور دعاك إلى أن المساعدات تشمل الدواء والغذاء والماء، وكشف عن اهتمام الهلال الأحمر القطري بتقديم العون للفئات الخاصة في المجتمع من النساء والأطفال وتخفيف آثار الحرب عليهم.
يذكر أن الهلال الأحمر القطري كان من أوائل المنظمات التي استطاعت تقديم المساعدات الطبية ضمن حزمة مساعدات تشمل توفير الغذاء والمأوى للمتأثرين من الحرب في السودان حيث تم توفير الأدوية المنقذة للحياة والأجهزة والمستهلكات الطبية وسيارات الإسعاف لعدد من الولايات المتأثرة بالحرب.
 

اترك رد

error: Content is protected !!