الأخبار سبع سنابل

بوصول الطائرة الرابعة “قطر الخيرية” تكمل الجسر الجوي الثاني الخاص بتوفير أدوية السرطان وغسيل الكلى للمرضى بالسودان

الرواية الاولى : بورتسودان | متابعات

أعلنت قطر الخيرية اكتمال وصول الجسر الجوي الذي نفذته خلال الأيام الماضية لإيصال المساعدات الطبية العاجلة لمرضى السرطان والفشل الكلوي بالسودان استجابة لنداء السلطات الصحية بالبلاد.
واستقبلت الفرق الفنية لقطر الخيرية بمطار بورتسودان اليوم رابع طائرات الجسر الجوي الذي احتوى على (62) طناً من أدوية مرضى السرطان وزارعي الكُلى ومستهلكات الغسيل لمرضى الفشل الكلوي بالسودان بعد الفجوة التي حدثت في هذه الأدوية والمستهلكات الطبية بسبب الحرب.
وكشف المهندس عمر عبد العزيز، المدير المكلف لمكتب قطر الخيرية في السودان، عن تنفيذ قطر الخيرية لسلسلة من المشاريع النوعية للمتأثرين بالحرب في السودان خلال الفترة المقبلة، وأوضح إن استكمال وصول الجسر الجوي اليوم، يأتي مواصلة لسلسة طويلة من التدخلات الصحية والغذائية التي بادرت قطر الخيرية بتنفيذها منذ بداية الحرب، وأكد أن قطر الخيرية درجت منذ بداية عملها في السودان قبل نحو ثلاثة عقود على تقديم مثل هذه المساعدات الإنسانية للفئات الأكثر هشاشة واحتياجاً في السودان.
يُشار إلى أن وزير الصحة د. هيثم محمد إبراهيم قد استقبل أولى طائرات الجسر الجوي بمطار بورتسودان أمس الأول، وأشار في تصريحات صحفية إلى إن ما يميز الجسر الذي نفذته قطر الخيرية أنه احتوى على أول أدوية سرطان تصل للبلاد منذ بداية الحرب في وقت انقطعت وشحت فيه أدوية السرطان عن (18,000) مريض، ونوّه إلى أن منحة الأدوية والمستهلكات الطبية المقدمة ضمن الجسر ستسهم في سد حاجة كبيرة لنحو (8000) مريض غسيل كلوي في ولايات السودان المختلفة.

اترك رد

error: Content is protected !!