أخبار السودان العالم الإسلامي

وزير الخارجية المكلف يلتقي عدد من نظرائه ب”بانجول”

بانجول : الرواية الاولى

التقى وزير الخارجية المكلف السفير حسين عوض علي ، امس الجمعة بعدد من نظرائه وزراء خارجية الدول الإسلامية ، وذلك على هامش الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في العاصمة الغامبية ، بانجول.

وفي هذا المحفل التقي بالسيدة /ياسين فال ، وزيرة الخارجية والمغتربين السنغاليين وناقش اللقاء عدد من الموضوعات الدولية ذات الاهتمام المشترك، وقدم الوزير خلال اللقاء تنويراً عن مستجدات الاوضاع في السودان .

كما التقى بالسيد / مامادو تانغارا، وزير الخارجية والتعاون الدولي والغامبيين في الخارج بجمهورية غامبيا، و تقدم وزير الخارجية بالتهنئة لنظيره الغامبي بمناسبة توليهم رئاسة القمة الإسلامية ، متمنياً لهم التوفيق والسداد في تعزيز العمل الإسلامي المشترك، كما قدم تنويراً له عن مستجدات الاوضاع في السودان، وطلب من غامبيا تقديم الدعم اللازم للسودان في المنابر الدولية والاقليمية من خلال رئاستهم للقمة الاسلامية وعضويتهم في كل من الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي . وأكد الوزير الغامبي بأن حكومته ستلعب دوراً ايجابياً لضمان استتباب الامن والسلام والاستقرار في السودان.

والتقى وزير الخارجية المكلف حسين عوض علي ، بالسيد /د. شائع محسن الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية، وقدم له تنويراً ضافياً عن تطورات الاوضاع في السودان، كما تناول عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الاقليمي والدولي.

اترك رد

error: Content is protected !!