الرأي

خطابات العودة .. وعودة الاحلام والمشاريع الفسيحة

السفير الريح حيدوب

✍️ السفير الريح حيدوب

• شفت الشافو.. وشفت الخطاب ذاتو موقع من الوكيل .. بين مصدق ومكذب .. هل هذه حقيقة ام حلم .. نرجع تاني الوزارة .. ونرجع موظفين.. نقوم نجري من صلاة الصبح وعلي الوزارة .. واجتماعات ..ولجان تحضيرية ..ولجان استشارية.. ولجان وزارية ..يعني نومة الضحي ببح معقولة دي ..

• حلم ام علم .. دارت الدائرة والمحكمة العليا قررت رجوعنا معقولة .. وقالت أصلاً ما في سبب وجيه للفصل من الخدمة .. ما ممكن اصدق .. كنّا فين واليوم وين ..تاني نرجع نستلم مرتب ..وترقية ..وصف ترقية .. وكشوفات ترقية ..بعد ان انتهت صفوف الرغيف والبنزين .. تاني نرجع نقيف في صف الخزنة ..

• سبحان الله.. سبحان مغير الأحوال..
معقولة بس .. تاني اخنق نفسي بما يسمي ذوراً وبهتانًا بالكرافتة لزوم الوجاهة والظرافة الدبلوماسية..بس القدر محتوم ومكتوب.. لكن الذلة بتجي بالغفلة .. نسميها أناقة .. ونسميها مجتمع هاي كلاس .. برضو ممكن ..

• ربنا يكون في عوننا ونرجع زنبلك الساعة ..ساعة التمام وساعة المغادرة .. لا وكمان فيها جلسات واجتماعات مسائية.. هذه معلومة مسبقاً وطبعاً طوييييلة ومملة جداً .. ولكن المزعج ذوراً وبهتانًا أيضاً حفلات الاستقبال والتي تتعارض جوهراً مع ساعة شاي المغرب باللبن والزلابية في البيت مع ام العيال .. ووداعات المطار .. دي كمان حدث ولا حرج العذاب والسهر وكل ما جاورهما من مشتقات الملل والقرف ..خاصة لوكانت الطائرة مغادرة بعد نصف الليل .. او حاضرة في النصف الثاني من الليل .. او تاخرت الطائرة بسبب الغبار او الاحوال الجوية..

• معقولة نرجع .. معقولة بس .. نرجع نجرب ممكن نقدر ممكن لا ..
ربك يهون القواسي ..
والعود احمد ..

• خطاب العودة انا شفته في الحلم والحقيقة ..
والأحلام الكبيرة تعود لردهات الوطن بهذا الخطاب ..
والمشاريع الكبيرة تفتح ابواب الرياح المؤصدة لترفرف مع سارية الوزارة في البوابة الشمالية الشرقية ..
والحيوية والنشاط يعود مع دقات ساعات العمل .. وكلنا يهتف حي للعمل .. حي للفلاح ..

• والمسجد اللوحة المعمارية يفتح جنباته ليمتلئ بالإيمان والدعوات الصالحات ان يرفع البلاء والمحن عن الوطن .. وان يمن عليه بالخير الوفير والأمن والاستقرار .

• أمين يارب العالمين.. وان تصبح الاحلام حقيقة ..نعم قدر مكتوب وموسوم من اجل خدمة الوطن والمواطن عبر الظرافة والقيافة والأناقة او ما يسمي بالدبلوماسية..او صناعة المستحيل لترضي الوطن ..الوطن هو الام الرؤوم .. ورضاؤه محتوم بلا من ولا اذي .. بل سهر وأرق وكل امراض الشيخوخة تصلك وانت تخدمه وفي الخفاء.. والضغط والسكري والزهايمر وهلمجرا .. من اجل صناعة المشاريع الفسيحة في الزمن المستحيل .. وواجبك صناعة من الفسيخ شربات من خلال الأناقة والكلام اللطيف والظريف ..

اترك رد

error: Content is protected !!