الرأي

إستفتاء المحبة والوداد ..
من علي شرفة الكرنفال .. مشاهد مرسومة بالكلمات..

✍️ عبداللطيف كبير

بلادنا تلد الرجال
كما تنبت القمح والألواح ونيران المسيد

أهلها ملوك الزمان..
لهم في كل دار أثر
وفي كل زمان خبر
تراهم ركعا في كل مزرعة وحقل
بلادنا تلد في كل يوم حنظلة
ورصاصة
وشهيد

وهكذا تجدد القوات المسلحة خلايا عزمها في كل حين لتدثر الوطن
بثوب الطمآنينة نسجته من غلالة المجد الضاربة في عمق التأريخ ..
ممزوجة بعرق الصبر وعطر اليقين بالله ثم بشعبها الوفي المعطاء..
راياتها تعانق السماء تتلقفها الأيادي جيلا علي إثر جيل ..

تفتح اليوم ذراعيها ملء الرحب والسعة للقادمين إليها فرسانا جدد صقلتهم الكلية الحربية وجامعة كرري بوهج التدريب ونور العلم والمعرفة وأحتفلت بهم في كرنفال بهيج إستدار معه الزمان دورة كاملة كما يفعل في كل عام معلنا ميلاد فجر جديد للقوات المسلحة وتكررت معه الفرصة السنوية لإستفتاء المحبة والوداد لهذا الوطن وجيشه المجيد والعنوان دوما الكلية الحربية السودانية مصنع الرجال وعرين الابطال التي توشحت ثوب العزة والفخار وهي تزف فرسان جدد تضخ بهم في شرايين القوات المسلحة دماءا جديدة ..

الكرنفال كان لوحة بديعة أجمل مافيها حشود المواطنيين الذي ضاقت بهم جنبات الاستاد علي سعته من أهل المتخرجين وأسرهم وزويهم من كل فج عميق .. من كل أنحاء السودان في البيادر والأرياف والمدن إحتشدوا فخورين بإبنائهم وعطروا المكان بالأهازيج والزغاريد وأرتسمت لوحة بديعة جددت المعاني والأماني والشعارات (جيش واحد شعب واحد) وبحق كان إستفتاءا مكتمل الأركان ورسائل واضحة المعالم لدعاة الهيكلة والتفكيك ..

المتخرجون أمسكوا كل بمصحفه علي يده اليمني في مشهد مهيب و رددوا عبارات القسم وهو قسم لو تعلمون عظيم .. ناذرين ولائهم وحياتهم لله والوطن وخدمة الشعب في صدق و أمانة وأعلنوا علي الملأ أن يكونوا درعا لهذا الوطن الغالي وأن يبذلوا في سبيل ذلك كل غال ومرتخص حتي ولو أدي ذلك للتضحية بأرواحهم علي درب الشهداء ..

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إختار (كسر البرتوكول) وترجل من منصة الإحتفال ليلقي التحية علي جمهور الاحتفال من اسر المتخرجين مهنئا لهم بأبنائهم في يوم العرس الكبير وكانت لفتة أيضا تعبر عن تلاحم عفوي غير مصنوع ..

رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين الذي تحدث مخاطبا الكرنفال بين يدي القائد العام جدد عزم القوات المسلحة علي المضي قدما في إنفاذ عهدها ووعدها بحماية السودان أرضا وشعبا ضد كل أشكال التآمر والإستهداف وعدا غير مكذوب .. ومضي بالقول مؤكدا إلتفافها موحدة قوية خلف قيادتها تبارك كل مسعي يخرج السودان من أزماته السياسية والإقتصادية ..

مشاهد وفقرات التخريج والعروض العسكرية الراقية التي قدمها المتخرجين أبهرت الحضور وعبرت عن حسن الإعداد والتدريب وكانت دليلا علي أنهم تشربوا القيم والتقاليد العسكرية النبيلة وتزودوا بالمعارف والعلوم المختلفة التي تمكنهم من أداء واجباتهم بالإحترافية المطلوبة التي تزواج بين العلوم العسكرية وتخصاصتهم المختلفة خاصةو الدفعات
المتخرجة تشمل إلي جانب الكلية الحربية وكلية الدراسات البحرية متخرجين في تخصصات الهندسة والطب و الجراحة والمختبرات الطبية والصيدلة وطب الاسنان والاشعة و التمريض من كليات جامعة كرري .

الفرسان الذين دفعت بهم الكلية الحربية وجامعة كرري جنودا أشاوس فداء لهذا الوطن رسالة قوية وواضحة المعالم مفادها أن القوات المسلحة تستمد قوتها من الله سبحانه وتعالي ثم من شعبها الوفي الذي ما يزال يرفدها في كل عام بخيرة أبنائه يقينا منه أنها سيفه المشرع في وجه الأعداء ..
فسلام علي مصنع الرجال وعرين الأبطال الكلية الحربية السودانية وسلام علي جامعة العز كرري وسلام علي القوات المسلحة تاج العزة الذي نفاخر به وهنيئا لها بالفرسان المتخرجين جنودا أوفياء وسلام علي شعب السودان المعطاء ..

الجمعة 27 يناير 2023م

اترك رد

error: Content is protected !!