الأخبار

جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا تستقبل الطلاب الناجحين واسرهم في إمتحان الشهادة الثانوية في يوم الطالب

استقبلت جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا صباح اليوم الخميس الموافق م6/10/2022 بالمركز العالمي للمؤتمرات بالجامعة  بحضور السيد/ رئيس الجامعة بروفسور / حسن الحاج علي ، و أ/ طارق علي وكيل الجامعة ، ود/ سهام محمد سليمان – أمين الشؤون العلمية والسادة عمداء الكليات ومدراء المراكز وطلاب الجامعة  استقبلت الطلاب الذين يودون الالتحاق بالجامعة واسرهم .
حيث رحب بروفسور/ حسن حاج علي – رئيس الجامعة بالضيوف والطلاب الذين ينون الالتحاق بالجامعة كما أفاد أنها نقلة مهمه للطلاب في حياتهم وفي نظام التعليم بالانتقال من التعليم العام إلى التعليم العالي مبينا تميز الجامعة من حيث البرامج الاكاديمية والبحوث العلمية إضافة إلى البيئة الجامعية مبينا  ان المناهج يتم فيها مراعاة المواكبة  للتقنيات الحديثة والتطور التكنولوجي في التدريس بالجامعة .
وفي ذات السياق تحدث كل من د/ سامي إبراهيم – مساعد أمين الشؤون العلمية و أ/ وجدان هاشم – مدير إدارة القبول  عن نظام التقديم للقبول وضوابط القبول العامة والرسوم الدراسية ، تحدثت أ/ وجدان  عن خطوات  الاساسية للتقديم بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا كما تحدثت عن المنح الدراسية المختلفة التي تقدمها الجامعة .
د/ سهام محمد سليمان – أمين الشؤون العلمية أوضحت مهام أمانة الشؤون العلمية وقدمت فذلكة تاريخية للجامعة ، كما قدمت تنويراً عن  الكليات المختلفة من حيث عدد الخريجين والدرجة العلمية  التي تمنح من كل كلية والنسب المؤهلة للقبول بالكليات المختلفة  بالإضافة للإعترافات العالمية للجامعة ونظامها الدراسي ، وأضافت أن هناك منحة تقدم للطالب الذي يحرز المرتبة الأولى في كل سنة بالإضافة للجوائز والشهادات التي تقدم للذين يحرزون أعلى الدرجات في المواد الأساسية وأفضل بحث ، وأفادت أن الجامعة تجري عملية تقييم للطلاب بواسطة الممتحنيين الخارجيين من كافة الدول .
تحدث د/ أحمد بابكر – عميد شؤون الطلاب عن الحياة الجامعية مؤكدا على إهتمام العمادة بالانشطة اللاصفية وتخصص للطلاب ملاعب رياضية لممارسة كافة الرياضات بالإضافة إلى وجود نادي رياضي مجهز بأحدث الأجهزة الرياضية متاح للطلاب من الجنسين وداخل مباني الجامعة .
كما افادت أ/ كلارا فائز – مدير  قسم التسويق بشركة دال للصناعات الغذائية (كابو) عن  تميز الخريجين من الجامعة وعكست تجربتها مع خريجي الجامعة  حيث تراس في القسم أربعة من خريجي كلية إدارة الأعمال. ، موضحة جاهزيتهم للعمل وتميزهم عن الآخرين بالتواصل الجيد والثقة والقدرة على الانخراط في العمل بشكل سريع.
كما تحدث من خريجي  ال

اترك رد

error: Content is protected !!