الأخبار

رسميون وسياسيون ودبلوماسيون وإعلاميون لبّوا دعوة ملحق الدفاع المصري بمناسبة الذكري (49) لإنتصار أكتوبر مساء اليوم

الخرطوم : الرواية الأولى

أقام ملحق الدفاع المصري بالخرطوم العميد حسام محمد علوان حفل إستقبال مساء اليوم بفندق روتانا بالخرطوم وذلك بمناسبة الذكري ( 49 ) لإنتصار أكتوبر المجيد – الذي عبرت فيه القوات المصرية قناة السويس وحطمت ما عرف بخط بارليف العسكري الحصين الذي شيدته اسرائيل  على طول ضفة شرق قناة السويس بعد حرب 1967  بهدف منع القوات المصرية من عبور القناه ، وفى 6 اكتوبر 1973 حقق الجيش المصرى بإقتدار عبور قناة السويس واقتحام خط بارليف ومحاصرة دفاعات العدو ورفع العلم المصرى -.

شرف حفل الإستقبال وخاطبه نيابة عن القائد العام للقوات المسلحة الفريق عبدالمحمود حماد حسين نائب رئيس هيئة الأركان تدريب وعدد من قادة القوات المسلحة والقوات النظامية .

كما حضر حفل الاستقبال عدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين بالبلاد ،، وشارك في ذكري انتصار أكتوبر عدد من قادة الأحزاب والقوي السياسية السودانية وقيادات اهلية ومجتمعية بالإضافة الي قادة الرأي العام من الصحفيين وممثلي اجهزة الإعلام الرسمية والخاصة .

وكان ملحق الدفاع المصري العميد حسام محمد علوان قد القي كلمة ضافية في الحفل حيا فيها ذكري نصر أكتوبر وتطرق فيها الي العلاقات المصرية السودانية الراسخة وخاصة العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة في البلدين ودور وإسهام الجيش السوداني في نصر أكتوبر المجيد ،، كما شكر الحضور علي تلبية الدعوة

اترك رد

error: Content is protected !!