الصين علوم وتكنلوجيا

الصين تتحول إلى أكبر سوق لتطبيقات الروبوتات في العالم

الخرطوم : الرواية الأولى – رصد

تشارك أكثر من 130 شركة في المؤتمر العالمي للروبوت بكين 2022 بأكثر من 500 منتج، وتعمل الشركات على تسريع اندماج تكنولوجيا الروبوتات في مختلف الصناعات.

من الروبوتات التي يمكنها تركيب بلاط الأرضيات إلى الروبوتات المعلقة التي تعمل على طلاء الجدران الخارجية، تم تسريع تطبيق الروبوتات في صناعة البناء بشكل أكبر. قال نائب مدير أحد شركات تصنيع الروبوتات المحدودة في مقاطعة قوانغدونغ الصينية إن روبوت الرش الذي طورته شركته يمكنه تحقيق التشغيل المكنن لطلاء الجدران الخارجية للمباني؛ دقة القياس لروبوت القياس في حدود 1 مم، وكفاءة العمل أكثر من 2.5 ضعف مقارنة بالعمل اليدوي.

مع توسع وتعميق تطبيقات الروبوتات بشكل متسارع، تساعد الروبوتات في التحول الرقمي والتحديث الذكي لمختلف الصناعات. فقال شين قوه بين، نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إن تطبيق الصناعات التقليدية مستمرة في التعمق، ويتم استخدام الروبوتات الصناعية في 60 قطاع صناعي رئيسي و168 صناعة، وتتجه تدريجياً نحو سوق التطبيقات المتطورة.

كما يتم إطلاق إمكانات السوق لتطبيقات الروبوتات. يتوقع ((تقرير تطوير صناعة الروبوتات الصينية 2022)) الصادر عن المؤتمر العالمي للروبوت أن يصل حجم سوق الروبوتات في الصين إلى 17.4 مليار دولار أمريكي خلال عام 2022، بمتوسط معدل نمو سنوي يبلغ 22% خلال خمس سنوات. قال شين قوه بين إن الصين أصبحت أكبر سوق تطبيقات للروبوتات في العالم.

بناء بيئة صناعية مفتوحة

تعد البيئة الصناعية المفتوحة محورا أساسيا لتطوير صناعة الروبوتات. ومن الضروري دفع الترويج لبناء نظام قياسي لمنتجات الروبوتات، وتعزيز التكامل والتطبيق العميقين للتقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي، وتقنية الجيل الخامس، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية باستخدام الروبوتات، وبناء نظام بيئي مفتوح بشكل تعاوني.

وقال شين قوه بين إن الصين عازمة على توسيع الانفتاح الرفيع المستوى، وتشجيع المزيد من الشركات الصينية على “التحول إلى العالمية”، وإنشاء مراكز بحث وتطوير خارجية، وتعزيز التعاون والتبادلات مع النظراء الدوليين. كما تدعم الشركات الأجنبية “للدخول” والاستثمار في قطاع ريادة الأعمال في الصين. في الوقت نفسه، ستستمر الصين في دعم شركات الروبوت المحلية والأجنبية والمؤسسات البحثية والمنظمات الصناعية لتعزيز التعاون، وتشكيل اتحاد ابتكار السلسلة الصناعية، وإنشاء شراكات في سلسلة التوريد، والعمل سويا لإنشاء سلسلة مفتوحة ومستقرة وآمنة لصناعة وتوريد الروبوتات.

CGTN

اترك رد

error: Content is protected !!