الأخبار

السودان ومصر يبحثان زيادة الربط الكهربائي السوداني المصري

  الخرطوم :متابعات الرواية الاولى 
أكد وزير الطاقة والنفط المهندس/ محمد عبدالله محمود على أهمية زيادة الربط الكهربائي مع مصر لاسيما في مثل هذه الظروف التي يمر بها السودان وذلك للوصول الي (300) ميغاواط علي المدى القريب و(1000) ميغاواط على المدى البعيد ، جاء ذلك لدى لقاءه بمكتبه اليوم السفير المصري لدى السودان بحضور مدير عام شركة نقل الكهرباء السودانية ومدير المشروع.

وبحث اللقاء استعجال الخطوات الفنية المتعلقه بالمشروع وعلى راسها وصول المعدات والأجهزة لمحطتي (دنقلا ومروي) والتصميم الخاص بالاعمال المدنية من شركة سيمنس الالمانية التي يتعاقد معها الجانب المصري ، وتناول اللقاء بناء القدرات والتدريب على مستوى الكهرباء والطاقات المتجددة والنووية .

   وأمن الوزير على التعاون مع مصر في المجالات المطروحة مؤكداً استعداد السودان للتوقيع النهائي على مشروع الربط الكهربائي بين البلدين ، مثمناً عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

  ومن جانبه أعرب السفير المصري عن استعداد مصر للتعاون مع السودان في كافة المجالات وعلى رأسها الطاقة والكهرباء مشيراً الي توجيهات الرئيس السيسي بالتعاون مع السودان وزيادة الربط الكهربائي الي الف ميغاواط ، مؤكداً ان اول اسبوع من ابريل القادم سوف توصل الاجهزة والمعدات الخاصة بمحطتي دنقلا ومروي لاستيعاب زيادة الربط الكهربائي من (70 الي 300) ميغاواط .

 وعلى مستوى رفع القدرات أعلن السفير المصري عن استعداد مصر للتعاون على رفع القدرات والتكفل بكل الدورات التدريبية في مجال الطاقة والكهرباء لأي عدد ممكن من السودانيين العاملين في مجال الطاقة والكهرباء.

اترك رد

error: Content is protected !!