الأخبار

سفارة السودان في كييف تشرف على إجلاء رعاياها السودانيين الى دول جوار اوكرانيا

كييڤ


الخرطوم : الرواية الاولى


في اطار الجهود المتواصلة لسفارة جمهورية السودان في اوكرانيا لإجلاء مواطنيها السودانيين بجمهورية اوكرانيا، قامت السفارة ممثلة في القائم بالأعمال بالنيابه عكاشة الضو الماحي بإجلاء ما جملتهم ١٥٠ سوداني خلال اليومين الماضيين ، وظلت السفارة حاضرة في المعبر لاستخراج وثائق السفر الاضطرارية للمسافرين حتى تمكنوا من دخول الحدود الرومانية من خلال معبر “سرت” وذلك بالتنسيق مع سفارة السودان في بخارست.
وفي هذا الخصوص ، تشيد السفارة السودانية في كييف بالتعاون الكبير من قبل المواطنين السودانيين الذين التزموا بالتواصل الكامل مع البعثة خلال عبورهم بكافة المعابر في كل كل من : المجر وسلوفاكيا وبولندا رغم التكدس الكبير على الحدود.
وعلى الحدود البولندية يقدر عدد السودانيين الذين عبروا الى بولندا بنحو ٤٠٠ سوداني ، تمكّن القنصل بالسفارة السودانية في برلين من تسوية اجراءات الذين لايملكون جوازات سفر صالحة . فيما واصلت السفارة في بودابست مجهوداتها بالتنسيق مع البعثة في كييف في تسهيل عبور ٥٠ سودانياً الى المجر وايوائهم ، اضافة الى عدد ٣٠ مواطن سوداني عبروا الى سلوفاكيا، وبهذا تقدر نسبة السودانيين الذين تم إجلاؤهم من اوكرانيا بنحو ٨٥٪؜. وتقوم وزارة الخارجية السودانية بالتنسيق مع الجهات الجهات ذات الصلة وسفاراتها في البلدان المشار إليها حتى يخرج جميع السودانيين الموجودين في اكرانيا بأمن وسلام والإطمئنان ، حتى وصولهم إلى أرض الوطن.

اترك رد

error: Content is protected !!