أخبار عالمية مصر

الأزمة السودانية علي رأس موضوعات تباحث وزير الخارجية الأمريكي مع نظيره المصري

القاهرة : الرواية الاولى

أجرى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الخميس، محادثات عبر الهاتف مع نظيره المصري، سامح شكري، حول الجهود المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي والأوضاع في السودان وليبيا والأراضي الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، في بيان إن الوزيرين ناقشا تعزيز الاستقرار الإقليمي ومن ضمنها التنسيق المكثف لإنهاء الصراع في السودان.

وفي القاهرة قال المتحدث الرسمى بوزارة الخارجية المصرية السفير احمد ابوزيد أن وزير الخارجية المصري سامح شكري تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية الولايات المتحدة “انتوني بلينكن” للتشاور بشأن العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن الوزير الأمريكي حرص على التأكيد على أهمية الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، والحرص على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصادية والتنموية والعسكرية والأمنية. كما حرص وزير الخارجية الأمريكي على تبادل وجهات النظر والتشاور بشأن مواقف البلدين تجاه عدد من القضايا الإقليمية، وفى مقدمتها السودان وليبيا و القضية الفلسطينية، حيث حرص الوزير شكرى على استعراض رؤية مصر ومواقفها تجاه تلك القضايا. وقد ثمن الوزير ” بلينكن” الدور الهام الذى تضطلع به مصر فى إطار آلية دول جوار السودان، مبرزاً حرص الولايات المتحدة على التنسيق مع مصر من أجل إنهاء الأزمة فى السودان، بالإضافة إلى تنسيق المواقف والتعاون بشأن إيجاد حلول ناجعة ومستدامة لمختلف الأزمات والتحديات التى تواجه المنطقة.

اترك رد

error: Content is protected !!