أخبار السودان جنوب السودان

اجتماع مشترك اليوم بين السودان وجنوب السودان حول “ابيي”

الخرطوم : الرواية الاولى

عقد صباح اليوم بفندق روتانا بالخرطوم اجتماعاً مشتركاً بين جمهوريتي السودان وجنوب السودان هو الثاني من نوعه لبحث الحلول المستدامة لقضية أبيي وتقديم المعالجات الضرورية للمجتمعات المحلية.


ترأس الجانب السوداني نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو ، وترأس جانب جنوب السودان السيد توت قلواك مستشار الرئيس سلفاكير للشئون الأمنية .

وحضر الاجتماع مكتب مبعوث الامين العام للامم المتحدة للقرن الأفريقي ، وقائد قوات اليونيسفا بجانب ممثلي الاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد .

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة رئيس اللجنة العليا للأشراف السياسي والإداري لمنطقة أبيي الفريق أول محمد حمدان دقلو في كلمته امام الإجتماع على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين السودان وجمهورية جنوب السودان، لبناء الثقة وتبادل الآراء حول كيفية توفير أساس متين للحل النهائي لقضية أبيي
و أضاف قائلاً : إنه بالرغم من الظروف الحرجة التي يمر بها السودان ، الا أن عقد الاجتماع كان أولوية تقديراً لحساسية قضية المنطقة والمعاناة الإنسانية التي تمر بها المجتمعات مبيناً أن ظروف السكان في أبيي لا تحتمل التأخير، مشيراً الى أهمية التوصل من خلال الاجتماع إلى نتائج إيجابية لوضع أبيي على مسار السلام العادل والمستدام .

اترك رد

error: Content is protected !!