أخبار السودان تقارير مصر

جهاز المخابرات العامة يودع القنصل العام المصري ، والمدير العام يصفه بأميز من إلتقاهم في العمل المشترك

الخرطوم : الرواية الأولى

ودع الفريق اول أحمد إبراهيم علي مفضل المدير العام لجهاز المخابرات العامة، وهيئة قيادة الجهاز القنصل العام المصري بالسودان المستشار احمد عدلي إمام في إحتفال أنيق أقيم مساء أمس السبت بنادي النيل العالمي .

وحضر الحفل وزير الخارجية بالإنابة السفير دفع الله الحاج والسفير المصري بالخرطوم سعادة هاني صلاح والمستشار تامر منير القنصل العام المصري الجديد .

كما شرف الحفل عدد من قيادات السياسة والمجتمع والإعلام ، بجانب أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في السفارة والقنصلية .

وفي كلمته أشاد الفريق أول احمد ابراهيم مفضل بشخص المستشار احمد عدلى واصفاً إياه بأنه واحد من أميز الذين التقاهم في مجال العمل المشترك وعدد جهوده في الربط بين البلدين ومؤسساتها ، كما أثني علي جهوده الكبيرة وإتصالاته لرأب الصدع بين المكونات ، وتمني له التوفيق في مهامه القادمة جازماً بأنه سيكون خير سفير للسودان في بلاده .

وحيا الفريق اول مفضل جهود الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية في تطوير العلاقات بين البلدين والمؤسسات .

كما رحب المدير العام لجهاز المخابرات العامة بالقنصل العام المصري الجديد المستشار تامر منير متمنياً له طيب الإقامة في السودان وواعداً له بالتعاون والدعم في مهمة تطوير وتمتين العلاقات المشتركة .

وخاطب الحفل سفير مصر بالخرطوم سعادة هاني صلاح وشكر مدير عام جهاز المخابرات العامة وهيئة قيادة الجهاز علي الدعوة ، وأثني علي ذكاء الدعوة التي جمعت اطياف سياسية ومجتمعية واعلامية في رحاب الجهاز لوداع المستشار احمد عدلي ، كما ابدي السفير إعجابه بروعة تنظيم الحفل ، وفي لفتة بارعة قال السفير ان تحدي المهام الذي سيواجهه هو والقنصل العام الجديد المستشار تامر منير هو ليس في آداء الأعمال إنما في جمع هذا القدر الهائل من الحب الذي إكتنزه المستشار احمد عدلي إمام في ختام فترة مهامه قنصلا عاما بالسودان .

وتحدث المحتفي به المستشار احمد عدلي إمام شاكراً المدير العام للجهاز وقيادة الجهاز علي الدعوة والتكريم وعلي الحضور الرمزي المميز للحفل ، وقال بتأثر أنه لا يجد من الكلمات الكافية التي تعبر عن هذه اللحظة المؤثرة علي صعيده الشخصي او المهني او الوطني .

وقال المستشار عدلي انه امضي خمس سنوات بالسودان ولمس عن قرب الشعب السوداني ولمس عن قرب المؤسسات الوطنية ومدي الحرص علي العلاقات المصيرية بين مصر والسودان ، مضيفاً انه طوال هذه السنوات كان يركز اكثر علي بناء العلاقات وتلمس طبيعة وأصالة هذا الشعب .

وأكد المستشار احمد عدلي انه لمس رغم التحديات كلما وُجد هناك تفاهم ومكاشفة واتفاق علي برنامج يجد العلاقات بين البلدين تسير في اتجاه واحد لتحقيق الأهداف .

وقال المستشار احمد عدلى إن التقدير الذي وجده من رئيس مجلس السيادة ومن المدير العام للجهاز ومن جميع قطاعات ومكونات الشعب السوداني يؤكد عمق العلاقات بين البلدين ، وهو الذي حفر كل هذا الحب الكبير لكم جميعاً في قلبي .

يذكر ان المطربة مكارم بشير كانت قد أحيت فقرات من الحفل قدمت فيها بعض الأغنيات الخالدة الفنان الراحل سيد خليفة وتجاوب معها الحضور من الجانبين في رائعة ( المامبو السوداني )

اترك رد

error: Content is protected !!