الأخبار

أبوالغيط يستقبل جعفر الميرغني ويبحثان دعم الدولة وإغاثة السودانين .. ووفد الكتلة الديمقراطية يغادر اليوم الي أسمرا

القاهرة : الرواية الاولى /الجمعة/ 8 سبتمبر 2023م:

إلتقي السيد جعفر الصادق الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بالسودان رئيس الكتلة الديمقراطية أمس الخميس بالسيد احمد ابوالغيط الامين العام لجامعة الدول العربية بمقر الجامعة بالقاهرة.
وقال الميرغني في تصريحات صحفية عقب لقائه مع السيد أحمد أبوالغيط:” ظللنا منذ اندلاع التمرد في السودان؛ واشتعال الحرب، في تواصل مستمر مع السيد الأمين العام، ومنذ الأسبوع الأوّل؛ اتفقنا على دعم الدولة والحرص على الحفاظ على المؤسسات، وفي هذا اللقاء أطلعت الأمين العام على سبل توحيد الجبهة المدنية، وناشدت من خلاله استعجال المساعدات؛ لإغاثة المنكوبين والمشردين، خاصة وقد تعرضت الممتلكات الخاصة للمواطنين للتلف، ويحتاج المصابون والضحايا إلى المساعدة. وشددنا على ضرورة أن تلعب الجامعة العربية دورا في تنسيق الجهود بين المبادرات الاقليمية والدولية المطروحة لحل الازمة السودانية؛ عبر الآلية الثلاثية المقترحة، والناتجة عن قمة جدة. وأبدى الميرغني الذي يبدأ زيارة لدول جوار السودان، أن الأفق نحو توحيد الجبهة المدنية بات متيسرًا.
ومن جانبه حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من مغبة انزلاق السودان نحو حرب أهلية شاملة، ونادي السودانيين بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم ضرورة العمل لتفادي حدوث ذلك. كما قدم تنويرا بمبادرة جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية بشأن دعم القطاع الزراعي في السودان.

حضر اللقاء معالي السفير زيد الصبان، مدير إدارة القرن الإفريقي والسودان بجامعة الدول العربية ، وصم الوفد المرافق للسيد جعفر الميرغني كل من : بابكر عبدالرحمن مساعد رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الاصل و معتز الفحل،الامين السياسي للحزب، وأحمد الأموي أمين القطاع الاقتصادي بالحزب.

من ناحية أخري يتوجه فجر اليوم الجمعة وفد رفيع المستوي من قيادات الكتلة الديمقراطية برئاسة السيد جعفر الصادق الميرغني الي دولة ارتريا تلبية لدعوة فخامة الرئيس اسياس افورقي ، ويضم الوفد كل من الناظر محمد الامين ترك ،القائد مني اركو مناوي ،القائد جبريل ابراهيم، ود. التجاني السيسي ،ود. الصادق الهادي المهدي ، والسيد الامين داؤد والاستاذ علي عسكوري ،السيدة سالي زكي،والاستاذ سيد احمد الجكومي،والسيد التوم هجو ،,وآخرين .. وسوف تعقد الكتلة الديمقراطية خلال هذه الزيارة لاريتريا أول اجتماع لها بعد اندلاع الحرب مع الرئيس اسياس افورقي للتفاكر حول القضية السودانية وسبل انهاء الحرب .

اترك رد

error: Content is protected !!