أخبار السودان مصر

وسط غياب وتأخر دولي ملحوظ ، المساعدات العربية والمصرية تتواصل للسودان

الرواية الاولى : بورتسودان

هبطت بمطار بورتسودان الدولي اليوم ثلاثة طائرات شحن مصرية تحمل 37 طناً من المساعدات الطبية منها أدوية منقذة للحياة نضب مخزونها بالبلاد ، وتأتي هذه المساعدات كمجهود مشترك بين جامعة الدول العربية وجمهورية مصر العربية الشقيقة في وقت تلاحظ فيه غياب تام لوكالات الامم المتحدة ومنظمات العون الإنساني الدولي من تقديم المساعدات للمحتاجين بالسودان رغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر علي الأزمة بالسودان .

وكان في استقبال طائرات المساعدات بمطار بورتسودان الدولي كل من وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق وسعادة هاني صلاح سفير مصر بالسودان ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية بالاضافة الي حكومة ولاية البحر الأحمر وقائد المنطقة العسكرية ، وملحق الدفاع المصري بالسودان والقنصل المصري ببورتسودان .

وعبر وزير الخارجية السفير علي الصادق عن شكره وامتنانه للجامعة العربية وجمهورية مصر العربية علي وصول الطائرات بهذا الجهد المشترك .

وقال السفير المصري بالسودان هاني صلاح في تصريحات بالمناسبة إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بداية الأزمة هي دعم السودان وسرعة الاستجابة وان الجسر الجوي المصري مستمر وبلغ عدد 10 طائرات وسفينتين وسوف يستمر في دعم أشقائنا في السودان .

وعبر السفير المصري عن امنياته للشعب السوداني بالأمن والأمان في أقرب وقت وقدم شكره لوزير الخارجية وللسفراء العرب .

يجدر بالذكر أن جمهورية مصر العربية تبذل جهود متميزة منذ إندلاع الأزمة في السودان في عدة أوجه منها الشأن الإنساني حيث بلغ حجم المساعدات الإنسانية المصرية للسودان 500 طن من المساعدات المختلفة بتوجيهات مباشرة من القيادة المصرية ، بالإضافة إلى التحركات الدبلوماسية والسياسية لمنع التدخل في الشأن السوداني او بالمساس بسيادته الوطنية وكان من هذه الجهود نجاح مؤتمر قمة دول جوار السودان الذي عقد بالقاهرة في الثالث عشر من هذا الشهر .

اترك رد

error: Content is protected !!