سبع سنابل

والي الخرطوم يستقبل أكبر قافلة من المواد الغذائية قدمتها قطر الخيرية للأسر المتضررة بكرري

الرواية الاولى | الخرطوم

في إطار الجهود الإنسانية المتواصلة لدولة قطر، دشن والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة بمحلية كرري اليوم قافلة كبرى من المساعدات الغذائية مقدمة من قطر الخيرية للأسر المتضررة من الحرب، وذلك ضمن مشروع توفير 50 ألف سلة غذائية للأسر المتضررة في السودان الممول من صندوق قطر للتنمية.
وأعرب والي الخرطوم لدى تدشينه بكرري قافة المساعدات المقدمة من قطر الخيرية والتي بلغت 10,000 سلة غذائية لأكثر من 60,000 مستفيد عن شكره لدولة قطر وشعبها الشقيق لوقوفهم مع الشعب السوداني في كل المحن والكوارث التي يمر بها دون من أو أزى، واشار إلى اسهامات الشعب القطري الكبيرة من خلال منظمة قطر الخيرية، وأضاف: (نقدّر ونثمن ما تقوم به قطر من إسناد للسودانيين في هذه المحنة).
وقال صديق فريني، وزير التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم إن وصول قطر الخيرية في هذا الظرف الاستثنائي الدقيق جداً وهم يحملون معهم كميات كبيرة من المساعدات الغذائية هي أكبر هدية لإنسان ولاية الخرطوم الذي ظل باقياً وتمسكاً بأرضه، ورسالة للواجهات الإنسانية الأخرى بأن الطريق أصبح ممهداً لدعم إنسان الولاية. وأشار إلى العلاقة القائمة بين وزارته وقطر الخيرية لخدمة الشرائح الضعيفة بولاية الخرطوم خاصة النساء والأطفال وكبار السن. واعتبر ما قدمته قطر الخيرية من مساعدات خطوة مهمة ستتبعها خطوات أخرى في المرحلة القادمة.
من جانبه، كشف طارق محي الدين، مدير مكتب قطر الخيرية بالإنابة في السودان، إن قطر الخيرية ظلت حاضرة بقوة في التخفيف من حدة الكوارث والأزمات منذ بداية عملها في السودان قبل ثلاثة عقود. وأوضح انهم من أوائل المنظمات التي بادرت بتنفيذ سلسلة من التدخلات الإنسانية بولايات البلاد المختلفة منذ الأيام الأولى لإندلاع الحرب. وأشار إلى أن قافلة المساعدات المقدمة للمتأثرين في كرري تأتي في إطار مشروع توفير 50 ألف سلة غذائية للأسرة المتضررة من الحرب الذي تنفذه قطر الخيرية بالتزامن في عدد من الولايات. ونوه إلى أن القافلة تشمل 10ألف سلة وتحتوي على كميات مقدرة من المواد الغذائية الضرورية للأسر المتضررة مثل الدقيق والسكر والزيت والأرز والعدس واللبن وذلك بدعم كريم من صندوق قطر للتنمية.
جدير بالذكر أن قطر الخيرية تستهدف توزيع المساعدات الغذائية للأسر المتعففة والنازحة والفئات الأكثر هشاشة بمحلية كررى.

اترك رد

error: Content is protected !!