سبع سنابل ولايات السودان

الفرق الميدانية لقطر الخيرية توّزع سلالاً غذائية لـ (24,000) من النازحين والفئات الأكثر احتياجاً بالولاية الشمالية

الرواية الاولى : دنقلا

وزّعت الفرق الميدانية لقطر الخيرية سلالاً غذائية لـ (24,000) من النازحين والفئات الأكثر احتياجاً بمحليات مروي، الدبة، القولد، دنقلا، والبرقيق بالولاية الشمالية، وذلك ضمن مشروع توفير 50 ألف سلة للأسر المتضررة في السودان بتمويل من صندوق قطر للتنمية.

وأشاد د. عبد الرحمن خيري، مفوض العون الإنساني بالولاية الشمالية بجهود صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية في اسناد الأسر المتضررة من الحرب، وأِشار إلى أن قطر الخيرية كانت من أوائل المنظمات التي تدخلت لتقديم المساعدات الغذائية للعالقين في معبر أرقين حيث قدمت آلاف الوجبات الجاهزة وقتها ثم توالت مشاريعها الإنسانية بعد ذلك بإنشاء المخيمات ومشاريع المياه والإًصحاح البيئي للنازحين.

وأوضح المهندس عمر عبد العزيز، مدير مكتب السودان المكلف، أن الفرق الفنية لقطر الخيرية تعتزم تقديم حزمة ثانية من المساعدات الغذائية للولاية الشمالية بالتوازي مع تدخلاتها في الولايات الأخرى الآمنة كالبحر الأحمر وكسلا التي شهدت تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع توفير 50 ألف سلة للأسر المتضررة في السودان الممول من صندوق قطر للتنمية.

وأشار عبد العزيز إلى أن المساعدات الغذائية التي قدمتها قطر الخيرية للولاية الشمالية شملت أسر الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية بالولاية وبعض الفئات النوعية التي نزحت للشمالية جراء الحرب مثل أستاذة الجامعات، والقانونيين، والصم والبكم وفاقدي السند، وأكد استمرارهم في تنفيذ المشروع من أجل توفير حياة كريمة للأسر المتضررة.

إلى ذلك، أعرب نازحون ومستفيدون من السلال الغذائية عن شكرهم وتقديرهم للدعم القطري بالمواد الغذائية حيث تم منح أي أسرة سلة غذائية تحتوي على المواد الغذائية الضرورية من دقيق وزيت وسكر وأرز وعدس ولبن بدرة تكفي لشهر كامل.

اترك رد

error: Content is protected !!