الأخبار عاجل

منسق لقاء البرهان وقائد المليشيا : نفقد الاتصال بحميدتي

الخرطوم : الرواية الاولى

افادت معلومات “الرواية الاولى” ان رئيس الوزراء الاثيوبي آبي احمد الذي كلفته قمة الايقاد مؤخراً بتنسيق وتنظيم اللقاء المقترح بين الرئيس عبدالفتاح البرهان وقائد التمرد انه تحصل علي موافقة الرئيس البرهان باللقاء وفق تفاهمات محددة شملت مخرجات جدة لحماية المدنيين وانتهاكات المليشيا في ولاية الجزيرة ومدينة ودمدني .. إلا ان رئيس الوزراء الاثيوبي ابلغ بأنه حتي مساء امس الثلاثاء يفقد الاتصال والتواصل المباشر مع قائد التمرد .

ورشحت في اليومين الماضيين معلومات علي قدر عال من الموثوقية أبرزها التي ذكرها الكاتب والباحث السياسي الاستاذ / محمد محمد خير في إحدي تسجيلاته والتي اشارت إلي شكوك في الحصول علي موافقة حميدتي ( شخصياً ) باللقاء ، واوضحت هذه المداخلة للأستاذ محمد خير أنه في اللقاء الذي جمع الرئيسين الجيبوتي إسماعيل قيلي والكيني وليام روتو والذي حضره وزير الدولة الإماراتي وبجانبه مستشار قائد التمرد فارس النور طلب الرئيس روتو من فارس النور الاتصال بحميدتي وامام الحضور اخرج فارس النور هاتفه واتصل بطرف آخر لمده قصيرة جداً من الزمن ثم أعطي الهاتف إلي الرئيس روتو الذي لم تتجاوز محادثته الدقيقة من الزمان مع نفس الطرف وبعدها اعلن عن موافقة قائد التمرد بلقاء البرهان .

وكانت معلومات تتحدث عن وفاة حميدتي متأثراً بأصابته في احدي العمليات صدرت في وقت سابق من عدة مصادر أبرزها السيد مبارك الفاضل المهدي رئيس حزب الامة ، وسفير السودان بليبيا اللواء م د. إبراهيم محمد احمد إبراهيم .

اترك رد

error: Content is protected !!