السودانيون هناك مصر

مبادرة إسناد السودانيين المتأثرين بالحرب تكرم المدير العام للأسيسكو

القاهرة : الرواية الاولى

كرمت مبادرة إسناد السودانيين المتأثرين بالحرب معالي الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( الأسيسكو ) ، وذلك بحضور دولة رئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور عصام شرف رئيس مبادرة اسناد السودانيين المتأثرين بالحرب الدكتور كمال حسن علي نائب رئيس المبادرة ، و الدكتورة أميرة الفاضل الامين العام للمبادرة وعدد من رؤساء اللجان وأعضاء المبادرة ،، وذلك بإستضافة كريمة من الدكتور يوسف العميري رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية ورئيس مبادرة ( خليجيون في حب مصر ) حيث نظمت المناسبة بديوان ( خليجيون في حب مصر ) .

وكان المدير العام للأسيسكو قد قدم دعماً مالياً بمبلغ مليون جنيه مصري ووعد بمواصلة الدعم، كما وعد بان تساهم الايسسكو في اعادة ترميم الآثار والمتاحف السودانية بعد انتهاء الحرب

دولة الدكتور عصام شرف رئيس المبادرة أكد في كلمته أن مشكلات السودان ستحل كلها، في القريب، وأشار إلي أن الأزمة أطلقت العنان للمشاعر الطيبة بين السودانين والمصريين وبقية العرب، وقال أننا لمسنا تجاوب وقبول بأكثر مما نتوقع.
من جانبها رحبت الامين العام للمبادرة الدكتورة اميرة الفاضل، بالمحتفي به وبالحضور واستعرضت نشاطات المبادرة خلال الفترة القصيرة من عمرها وما حققته علي صعيد دعم السودانيين، المباشر وغير المباشر في الصحة والتعليم والتدريب والإسناد، وتناولت مسألة اعمار السودان وكيف ينظر إليها السودانيون، وأشارت أن المبادرة اكتملت هياكلها، وهي الآن تنطلق لدعم أهل السودان برعاية كريمة من الجامعة العربية، وشراكة مع الايسيسكو.. ورئاسة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري السابق ورئيس المبادرة.

معالي الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للأسيسكو عبر عن مشاعره في هذه لحظة التى قال انه : يختلط فيها الاسي بالفرح، مؤكدا أن الذي يبقي من كل ذلك هو السودان، هذا البلد الذي احببناه، وأحبنا واضاف د. المالكي : ما حدث للسودانيين قد أحزاننا نحن، ولكننا لن نترك للاسي أن يتملكنا، ونحن نؤكد أن من خرجوا وجدوا في مصر صدرا مرحبا واياد حانية ، وقدم شكره لدولة رئيس وزراء مصر الأسبق ومبادرة إسناد والقائمين عليها ، وجه المدير العام للاسيسكو كلمة لأهل السودان قائلا : سينجلي هذا الظلام،وسنبقي في الايسسكو دائما الي جانبكم مستندين وحريصين مشاركتكم فرحتكم بعودة السودان.

وفي كلمته أكد الدكتور كمال حسن علي، نائب رئيس المبادرة، ترحابهم بالضيوف، وأشار إلي أنهم سعيدين بتقديم الشكر للسيد سالم بن محمد المالكي المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ايسسكو وتكريمه في هذه السانحة.

من جانبه قال الدكتور يوسف العميري رئيس مبادرة ( خليجيون في حب مصر ) إن هذا الديوان يرحب بكم دوما ونحن فرحين أن يكون معنا هذه النخبة .. واضاف نحن في الكويت جربنا الهجرة، ومن جربها يشعر بها، واتمني أن تتواصل المبادرة لبقية الدول، ونكون وفد جنوب بزيارات لدول خارج جمهورية مصر…

اترك رد

error: Content is protected !!