أخبار السودان الصين

لقاء مهم يبحث استمرار التعاون السوداني الصيني في مجال النفط

بورتسودان : الرواية الاولى

قال وزير الطاقة والنفط د.محي الدين نعيم محمد سعيد ان السودان غني بثرواته النفطية والغاز والمعادن المختلفة معدداً المربعات النفطية الجاهزة للاستثمار بشرق وشمال ووسط البلاد مثمناً دور الصين في التعاون مع السودان في قطاع النفط .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالقائم بالاعمال الصيني وتناول اللقاء سير أعمال الشركة الوطنية الصينية للبترول (cnpc) والتي تعمل في السودان وجنوب السودان مطمئنين على انسياب نفط جنوب السودان عبر السودان في ظل الحرب الدائرة.

دعا الوزير الشركة الوطنية الصينية للبترول (cnpc) الي المزيد من التعاون والتوسعة في اعمال الانتاج النفطي واعداً بتذليل العقبات حتى تتمكن الشركة من زيادة أعمالها بالبلاد متمنياً استمرار التعاون مع السودان وجنوب السودان حتى تتكامل الأدوار وتعود المصالح المشتركة على كل الأطراف الشركة والسودان وجنوب السودان كونها اكبر الشركات المنتجة للنفط في البلدين . من جانبه قال القائم بالأعمال الصيني ان السودان بلد صديق ودولة مهمة بالنسبة لنا لاسيما وانها تمتاز بالعديد من المزايا كونها بوابة افريقيا وغنية بمواردها المختلفة ولدينا معها صداقة قديمة وتعاون مستمر في عدد من المجالات واعداً بالتعاون التام من خلال منصبه بالسفارة بتذليل الصعاب لوزارة الطاقة والنفط السودانية والتنسيق مع الشركات الصينية المختلفة لاسيما الشركة الوطنية الصينية للبترول (cnpc)

اترك رد

error: Content is protected !!