الأخبار

قطر الخيرية تشارك بمعرض في احتفال السفارة القطرية بالخرطوم باليوم الوطني والحكومة السودانية تشيد بمبادرة فيفا (قطر 2022 للجميع)

الخرطوم : الرواية الأولى

احتفلت سفارة دولة قطر بالسودان في أجواء مُبهِرة باليوم الوطني لدولة قطر الذي يوافق 18 ديسمبر إحياءً لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، وذلك بمشاركة غير مسبوقة من شخصيات رسمية وسياسية واقتصادية وإعلامية سودانية والسادة السفراء ورؤوساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى السودان.
وقال ضيف الشرف وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت إن الاحتفال هذا العام ازداد ألقاً وبريقاً لإتجاه الأنظار من كل حدب وصوب لمشاهدة فعاليات كأس العالم حيث توشّحت دولة قطر بحلة بهية من الحسن والجمال. وأشاد بمبادرة فيفا قطر 2022 للجميع، وقال: (يسرني أن أحيي تلك المبادرة القطرية الكريمة التي تمثل لفتة بارعة وغير مسبوقة لمشاركة النازحين واللاجئين وادخال الفرحة في نفوسهم من خلال اقامة مناطق مشجعين من خلال شاشات العرض في (7) دول بمعسكرات النازحين واللاجئين من بينها السودان، وقد نفذت هذه المبادرة جمعية قطر الخيرية بالتعاون مع وزارة الخارجية القطرية).
من جانبه، حيا سعادة السيد محمد بن إبراهيم السادة سفير دولة قطر لدى السودان الحضور الواسع من كافة ألوان الطيف السوداني الذي شارك في مناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني لدولة قطر، وقال خلال مخاطبته حفل الاستقبال الذي أقيم بمقر السفارة بالمنشية، إن احتفال هذا العام جاء تحت شعار (وحدتنا مصدر قوتنا) المستمد من خطاب سمو أمير البلاد المفدى حفظه الله وهو تأكيد على نهج الشعب القطري القائم على التكاتف والتلاحم والتعاضد لمواجهة التحديات وتحقيق الغايات. وأشار إلى أن حتفال دولة قطر يأتي وقد حققت انجازات كبرى في المجالات السياسية والدبلوماسية والإقتصادية والرياضية والصحية والتعليمية وغيرها من المجالات مع التمسك بالهوية الوطنية. ونوّه إلى إن بطولة كأس العالم أظهرت الهوية الحضارية لدولة قطر بالاضافة لقدراتها وانجازاتها في كل المجالات. وأكد سفير دولة قطر متانة العلاقات بين قطر والسودان، وجدد التأكيد على موقف قطر الثابت والداعم لسيادة واستقرار السودان والحرص على دعم العلاقات الثنائية التي تشهد تطوراً ملحوظاً في جميع المجالات، مشيراً إلى أنهم يسعون لتعزيز العلاقات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين بجانب العمل على دعم أوجه التعاون المشترك. وأَضاف إن السودان في قلوبنا، وأشار إلى الأدوار التي تقوم بها المنظمات والمؤسسات القطرية العاملة في السودان فيي تعزيز العلاقات القطرية السودانية.
وشاركت العديد من المؤسسات القطرية الرائدة في السودان بإقامة معارض متميزة في الاحتفال باليوم الوطني مثل قطر الخيرية، الخطوط القطرية، ودام الغذائيةQNB ، QIB، و الهلال الأحمر القطري. وحوى جناح قطر الخيرية الذي تم ترتيبه بشكل غير تقليدي عرض فيديو والعديد من المجسمات لمشاريع وأنشطة قطر الخيرية خلال ما يزيد عن ربع قرن من العطاء الإنساني في السودان.

اترك رد

error: Content is protected !!