علوم وتكنلوجيا

في ورشة التصوير الطبي الحديث والتشخيص الآلي لسرطان الثدي.. التي نظمتها كليتي الهندسة وعلوم الأشعة جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا تعلن عن مسابقة علمية في مجال الكشف المبكر عن سرطان الثدي

نظمت كلية علوم الأشعة بالتعاون مع كلية الهندسه قسم الهندسة الطبية وكلية علوم التمريض بحضور د/ حافظ حميدة – نائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونائب عميد شئون الطلاب ومدير مركز الإتصال المؤسسي ومنسق المسئولية المجتمعية بالجامعة والاساتذه والطلاب نظمت ورشة التصوير الطبي الحديث والتشخيص الآلي لسرطان الثدي اليوم السبت الموافق29 أكتوبر 2022 بالمركز العالمي للمؤتمرات ، حيث رحب بروفسور /النذير عثمان – عميد كلية علوم الأشعة في كلمته بالحضور ووضح أهميه هذه البرامج والتي تعتبر جزء من برامج المسئوليه المجتمعيه لتوعيه المجتمع،وتستهدف هذه الورشه منسوبي الجامعه والطلاب، كماتحدث عن ضروره الكشف المبكر للمرض لسلامه المصاب وضمان العلاج بنسبه100٪…
كما خاطبت الورشة دكتورة /داليا محمود عميد كلية الهندسة والتي أعلنت عن طرح مسابقة علمية باسم عافية تسهم في الكشف عن سرطان الثدي بايجاد آلية حاسوبية بسيطة غير مكلفة وذات دقة عالية للتشخيص.. مع جائزة بقيمة الف دولار للبحث الفائز.. مشيرة إلى أن المشاركة متاحة من اليوم وحتى 29 ديسمبر المقبل.
من جهته رحب د/ حافظ حميدة  بالحضور  وخص بالشكر  عمداء الكليات القائمين بهذه الفعالية وأضاف أن  هذه الفعاليات مهمة بالنسبه للمسئولية المجتمعيةكماتحدث عن التقنيات الأحدث للتصوير والتشخيص الآلي لسرطان الثدي.
والمتحدثين في الورشة كانوا هجين مابين الاشعه  والموجات الصوتيه واشعه الثدي الماموغرافي و التشخيص الآلي بالاضافه الي الوقايه الإشعاعية .

اترك رد

error: Content is protected !!