الأخبار علوم وتكنلوجيا

في حفل إستقبال الطلاب الجدد بجامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا – بروفسير مأمون حميدة يكشف عن الخطة الرائدة للمستقبل والتطوير ..

الخرطوم : الرواية الأولى

اقامت جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا صباح اليوم إحتفالها السنوي لإستقبال الطلاب الجدد للعام 2022- 2023م بحضور مؤسس الجامعة ورئيس مجلس امناءها بروفسير مأمون محمد علي حميدة وأعضاء مجلس الامناء والإدارة العليا للجامعة وهيئة التدريس وعدد من الرموز المجتمعية والأهلية ، والإعلاميين بجانب اولياء امور الطلاب الجدد .

وخاطب الحفل رئيس الجامعة وعميد الطلاب وممثلين للطلاب الجدد .. إضافة الي تقديم فقرات فنية من كورال الجامعة .

وفي كلمته الضافية للحفل رحب رئيس مجلس الأمناء بروفسير مأمون حميدة بالطلاب الجدد وحيا الأمهات واولياء الأمور ، وسرد بروفسير مأمون سفر الجامعة عبر سبع وعشرين عاماً منذ إنطلاقها كلية جامعية في العام 1996 الي وضعها الحالي الذي يضم خمسة عشر تخصصاً في العلوم الطبية والتقنية والإنسانية .. وأوضح حميدة ان أجيال الخريجين من الجامعة اصبح يشار اليهم بالبنان داخليا وخارجياً ، مشيراً الي دور خريجي الجامعة بالدراسات العليا والاطباء من دولة جنوب السودان الذين قادوا إدارة أزمة جائحة الكرونا بنجاح في جنوب السودان وانتشار الأطباء في كافة ولايات جنوب السودان مما استوجب علي المسئولين في دولة جنوب السودان تقديم الإشادة والتقدير الي الجامعة ومؤسسها .

وأعلن بروفسير مأمون حميدة عن إنطلاق برنامج go Africa للتعاون مع عدد كبير من دول القارة الأفريقية في مجالات تخصصات الجامعة وأدوار العون والتطوير في هذه الدول .

وحول التطور المطرد للجامعة وفق استراتيجيتها أعلن بروفسير مأمون عن إمتلاك الجامعة مؤخراً لأحدث التقنيات الطبية والتعليمية وتمثل ذلك في دخول جهاز التشريح التقني ووظائف الأعضاء – Anatomage – الذي حل محل الأنماط التقليدية في التشريح وكشف بواطن الجسد الإنساني بصورة شاملة لكافة أعضاءه ، إضافة الي تقنيات تعليم الطب الحاضرة وعند بعد ، مؤكداً ان طالب الطب بالجامعة سيتمكن من تلقي المنهج العلمي في ظرفين زماني ومكاني مختصرين بفضل هذه التقانات الحديثة .

هذا ولقيت البشريات والكلمة الضافية لرئيس مجلس امناء الجامعة بروفسير مأمون حميدة الإستحسان والسرور من حضور الحفل ومن العلماء واولياء الأمور الذين تمنوا للجامعة مزيداً من التقدم والإزدهار خدمة للبلاد التي تستحق .

صورة توضيحية لتقنية التشريح الحديثة Anatomage الذي تحصلت عليه جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا مؤخراً

اترك رد

error: Content is protected !!