إقتصاد ولايات السودان

عودة الأمل – أسواق المحاصيل بالقضارف تستأنف موسمها أول الشهر القادم

الرواية الأولى

القضارف: الفاتح داؤد
وسط توقعات بمشاركة واسعة من الشركات والبنوك والمصارف والتجار ،اكملت إدارة أسواق المحاصيل بولاية القضارف، وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح فعاليات الموسم التسويقي للعام 2023~2024م ، الذي سينطلق في الأول من نوفمبر القادم.
وكشف الاستاذ محمد عثمان الخليفة مدير أسواق المحاصيل بالقضارف النقاب عن تكوين عدد من اللجان الفنية والادارية للاعداد للموسم الجديد، لمعالجة اوجه القصور وتلافي السلبيات التي صاحب اداء الموسم السابق، فضلا عن تهيئة بيئة العمل في الأسواق من حيث الخدمات اللوجستية والتدابير الأمنية و صيانة وإعداد الموازين ومعايرتها بواسطة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس لتجنب الاختناقات.
واشار الخليفة الي ان ادارته قد فرغت من تجهيز اسطول متكامل من السيارات لتجنب اي فراغ اداري من شأنه تعطيل انسياب العمل في الاسواق،لافتا إلي تكوين لجنة مختصة للإشراف علي الاسواق الفرعية في محليات الفاو والحواتة والمفازة .
وجدد الخليفة التأكيد علي اكتمال كافة إجراءات دخول الشركات التجارية الي المزاد، بما في ذلك الشركات القادمة من الخرطوم والولايات الاخري، التي قال إنها ستخضع لإجراءات الفحص الامني بواسطة الجهات المختصة.
وتوقع الخليفة أن يشهد هذا الموسم طفرة قياسية في حجم الإيرادات المالية بالقضارف، نتيجة الانتاجية العالية التي تؤدي الي زيادة في كميات الوارد، اضافة إلي خروج بعض أسواق الولايات من موسم التسويق للأسباب الامنية المعروفة، الذي قد يؤدي إلي انتعاش أسواق محاصيل القضارف،التي تشهد استقرارا في الحالة الأمنية وتدافع الشركات التجارية الذي بدوره قد يؤدي إلي انسياب حركة الصادر .

اترك رد

error: Content is protected !!