الرواية الأولى

نروي لتعرف

أخبار السودان جنوب السودان

عقب إطلاع “البرهان” علي نتائج اجتماعات ( ابيي ) .. “دينق ألور” : الإجتماعات كانت مجدية ومفيدة وسادتها روح التعاون والشفافية

الخرطوم : الرواية الاولى

إطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على نتائج الإجتماعات المشتركة بين حكومتي السودان وجنوب السودان بشأن منطقة أبيي.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد حكومة جنوب السودان برئاسة توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية ورئيس لجنة الوضع النهائي لمنطقة أبيي. بحضور وفد حكومة الجنوب المشارك في إجتماعات منطقة أبيي بالخرطوم.

وقال دينق ألور وزير شؤون شرق إفريقيا نائب رئيس لجنة أبيي بحكومة الجنوب في تصريح صحفي أن الإجتماعات المشتركة ركزت على قضايا التنمية والخدمات في منطقة أبيي بجانب موضوع الحل النهائي للقضية مبينا أن الطرفين إتفقا علي ضرورة إعطاء التنمية والخدمات بالمنطقة أولوية قصوى وقال أن الإجتماعات كانت مجدية ومفيدة وسادتها روح التعاون والشفافية ومراعاة مصلحة البلدين مشيرا إلى علاقات الجوار القوية بين الدولتين.

وأضاف ألور أنه تم الإتفاق أيضا علي ان يكون الإجتماع القادم بمدبنة جوبا مبينا أنه سيتم تحديد الموعد بالتشاور مع حكومة السودان .

اترك رد

error: Content is protected !!