أخبار عالمية تقارير

“سي إن إن”: ثقة الجمهور الأمريكي في المؤسسات الإخبارية تصل إلى أدنى مستوياتها

الخرطوم : الرواية الاولى

نيويورك cn

أعرب 26 بالمائة فقط من الأمريكيين عن رأي إيجابي حول وسائل الإعلام الإخبارية، وهو أدنى مستوى على مدار السنوات الخمس الماضية، وفقا لتقرير سنوي صادر عن مؤسسة ((غالوب)) ومؤسسة ((نايت)) يوم الأربعاء يستطلع آراء الأمريكيين لمعرفة كيف ينظرون بشكل معمق إلى الصحافة.

ووجد التقرير أن 72 في المائة من الأمريكيين يعتقدون أن غرف الأخبار الوطنية قادرة على خدمة الجمهور، لكنهم لا يعتقدون أنها حسنة النية. وقال 23 في المائة فقط إنهم يعتقدون أن غرف الأخبار الوطنية تهتم بالمصالح الفضلى لجمهورها.

وفي الوقت نفسه، يواجه الأمريكيون صعوبة أكبر من أي وقت مضى في تحديد ما يجب تصديقه. وقال حوالي 61 في المائة من المشاركين في الاستطلاع إن الزيادة في المعلومات عبر المشهد الإعلامي صعبت من عملية فرز المعلومات السيئة من الجيدة.

وذكرت ((سي إن إن)) في تقريرها عن الاستطلاع إن “لا شيء من هذا مثير للدهشة بشكل خاص، على الرغم من أنه، بلا شك، مثير للقلق”، مبينة أن “المشهد الإعلامي تصدع وليس من غير المألوف الآن رؤية نفس القصة معروضة بطرق مختلفة تماما لجماهير مختلفة”.

وأضافت أن “واقعنا المشترك أفسح المجال للحقائق المقدمة خوارزميا. وبعض وسائل الإعلام والشخصيات السياسية الأكثر شعبية في البلاد تلوث بنشاط المشهد المعلوماتي. ويستفيد الكثيرون من الدعاية التي تؤكد وجهات نظر جماهيرهم وتهاجم الصحافة بطرق غير شريفة”.

اترك رد

error: Content is protected !!