الأخبار

د. مريم الصادق المهدي تعلق علي خبر الجريمة التي ارتكبها الجيش الأثيوبي ، وتدعو المكونات السياسية لمؤازرة القوات المسلحة وتعزي في الشهداء ..

د. مريم الصادق المهدي

الخرطوم : الرواية الاولي

تحت عنوان ( نحن حمد الله جند الوطن ) علقت د. مريم الصادق المهدي نائب رئيس حزب الأمة القومي على الخبر الصادم الذي جاء على لسان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية بقيام الجيش الإثيوبي بإعدام سبعة جنود سودانيين و مواطن وسبعة كانوا أسرى لديهم ،،
بأن هذا التصرف يتنافى مع كل قوانين وأعراف الحرب والقانون الدولي الإنساني بقتل الأسرى العسكريين، ويشكل عدواناً على مواطن مدني. كما يشكل عرض الجثامين بهذا الشكل المهين انتهاكاً آخر للكرامة الانسانية ومشاعر الشعب السوداني، وقوانين الحرب وحقوق الإنسان، ويسمم العلاقات بين البلدين الجارين والشعبين الشقيقين.
واضافت د.مريم في تصريح : ان الشعب السوداني يدعم جيشه الوطني ويقف خلفه إذ يقوم بواجبه الدستوري في حماية حدود وسيادة أرض الوطن وأمن مواطنيه.
ودعت د.مريم الصادق المهدي كل المكونات السياسية والمدنية والمجتمعية إعلان الوقوف بقوة في مؤازرة قواتنا المسلحة في مهمتها الجليلة. وتقدمت الدكتورة مريم المنصورة بالتعازي لأسر الشهداء العسكريين السبعة والمدني، كما عزت قيادة و ضباط وضباط صف وجنود قوات الشعب المسلحة.

اترك رد

error: Content is protected !!