الأخبار سبع سنابل

وزارة الصحة تشيد بدعم واسناد قطر الخيرية للقطاع الصحي في السودان

بورتسودان : الرواية الاولى

أعربت وزارة الصحة الإتحادية عن تقديرها لدعم واسناد قطر الخيرية للقطاع الصحي في البلاد بتقديم شحنات من أدوية مرضى السرطان والفشل الكلوي وتنفيد مشاريع العيادات المتنقلة بمعسكرات إيواء النازحين جراء الحرب.

وثمن وكيل وزارة الصحة الإتحادية المكلف د. عصمت مصطفى، دعم قطر الخيرية المتواصل للقطاع الصحي. وشدد لدى استقباله بمكتبه ببورتسودان الأحد ، مدير مكتب قطر الخيرية المكلف بالسودان طارق محي الدين، على ضرورة إحكام التنسيق المشترك، وإشراك قطر الخيرية في رؤية وسياسة الوزارة الرامية لتطوير وتأهيل القطاع الصحي. مشيراً إلى إجتماع وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم مع سفير دولة قطر بالسودان والترتيب لزيادة التدخلات خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد. وأكد أن دولة قطر من أكبر الدول الداعمه للسودان خاصة في المجال الصحي، لافتاً إلى حوجة المستشفيات الرئيسية لبعض الأجهزة والمعدات الطبية.

من جانبه، أكد طارق محي الدين، مواصلة قطر الخيرية الإسناد المتقدم لقطاع الصحة بالسودان وفق رؤية وحاجة وزارة الصحة. مشيرا لعدد من المشاريع المهمة التي يعتزمون تنفيذها خلال الفترة المقبلة لتقوية النظام الصحي بالبلاد.

اترك رد

error: Content is protected !!