الصين

خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي ، وزير خارجية الصين يحث الولايات المتحدة بالتوقف عن تقويض مصالح الصين

شين قانغ وزير الخارجية الصيني

الخرطوم : الرواية الاولى

بكين (شينخوا)

قال عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني تشين قانغ اليوم (الأربعاء)، إنه يتعين على الولايات المتحدة احترام موقف الصين بشأن مسألة تايوان، والكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للصين، والتوقف عن تقويض سيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية باسم المنافسة.

وجاءت تصريحات تشين خلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، شرح خلالها تشين مواقف الصين الرسمية بشأن مسألة تايوان وغيرها من الشواغل الرئيسية.

وقال تشين خلال المحادثات الهاتفية إن العلاقات الصينية-الأمريكية تواجه منذ بداية العام صعوبات وتحديات جديدة، ومن الواضح تماما من المسؤول عنها.

وأضاف تشين أن الصين تنظر دائما للعلاقات الصينية الأمريكية وتتعامل معها وفقا للمبادئ التي اقترحها الرئيس شي جين بينغ والمتمثلة في الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين.

وحث تشين الولايات المتحدة على اتخاذ إجراءات ملموسة لتنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا الدولتين في قمة مجموعة العشرين في بالي، واحترام التزاماتها ذات الصلة.

وأعرب عن أمله في تعاون الولايات المتحدة مع الصين لإدارة الخلافات بفعالية وتعزيز التبادلات والتعاون من أجل وقف تدهور العلاقات الثنائية وإعادتها إلى مسار التنمية السليمة والمستقرة. 

اترك رد

error: Content is protected !!