الأخبار ولايات السودان

حزب الامة القومي – ولاية الجزيرة : ندين سلوك المليشيا الإرهابي ( بيان )

بسم الله الرحمن الرحيم
الله اكبر ولله الحمد
حزب الأمة القومي ولاية الجزيرة

بيان شجب وإدانة

نراقب بعين الاسي والحسرة الاعتداء الغاشم من مليشيا الدعم السريع علي ولاية الجزيرة منذ أول أمس والذي نتج عنه ترويع الامنين في قري شرق الجزيرة ..

صاحب ذلك سلوك المليشيات المعتاد في نهب الممتلكات والتخريب وقد استشهد نفر من أبناء هذه القري وهم يدافعون عن أعراضهم وممتلكاتهم…

وقد أدي هذا الوضع لنزوح البعض من قري كانت آمنة مطمئنة … وما حدث من ترويع وتهديد لمدينة ودمدني حاضرة الولاية .. والتي مثلت الملاذ الآمن لكل النازحين من الخرطوم جراء الحرب اللعينة…

هذا الوضع ادي لنزوح النازحين من قبل الي ودمدني … وهذا يتعارض مع كل القوانين الإنسانية.. وقد ادي هذا التهديد لمدينة ودمدني خروج المنظمات العاملة في مجال العون الإنساني مما يشي بأن هنالك مؤامرة تحاك بإحكام ضد مواطن الولاية وضد الوطن والمواطن عموما..
هذا فضلا عما يصاحب ذلك من تهديد لمستشفيات الولاية والتي هي الآن الملاذ لمرضي جل السودانيين..خاصة مرضي الكلي والقلب مما يهدد بإغلاق جزئي أو كلي للمستشفيات..
إننا إذ نشير الي هذا الموضوع .. ندين سلوك المليشيا الإرهابي باشد العبارات ونطالب سكان ولاية الجزيرة بالتعاضد والتماسك والدفاع عن الأرض والعرض حتي ينجلي هذا الكابوس..

الله أكبر ولله الحمد

اعلام حزب الأمة القومي ولاية الجزيرة
١٧ ديسمبر ٢٠٢٣م

اترك رد

error: Content is protected !!