ولايات السودان

حركات الكفاح المسلح : لم نعد محايدين مع انتهاكات الجنجويد وسنقاتل المليشيا أينما وجدت .

الفاشر : الرواية الاولى

قدمت هيئة القيادة والسيطرة للقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح برئاسة الفريق جمعة محمد حقار و االفريق عبود آدم خاطر والفريق تجاني الضهيب واللواء حامد إدريس جزم واللواء إبراهيم عبدالله التوم (بهلول) اليوم تهاني عيد الفطر المبارك لقيادات وأفراد كتائب القوة المشتركة بمقراتها العسكرية بالفاشر .

وعبرت الهيئة عن أمنيات القيادة لهم بدوام الصحة والعافية وأن ينعموا بالخير والبركة وأن ينصرهم الله أعداء الوطن.
وأعلنت هيئة القيادة والسيطرة للقوة المشتركة انها ستبدأ في التحرك لفتح الطرق والمعابر لضمان وصول المساعدات الإنسانية للنازحين والمتاثرين بالحرب في جميع اقليم دارفور .

كما عبرت الهيئة في( إعلان صحفي) عن أسفها لما اسمتها بإستفزازات وإنتهاكات مليشيا الدعم السريع المتمردة وأعوانها تجاه القوة المشتركة خلال فترة الحياد من الحرب التي اتخذتها حركات الكفاح المسلح والتي جعلتها في موقف الدفاع عن النفس فقط .

وأشار الإعلان الصحفي أن ” تطاول ألسنة المليشيا وتهديدها لحركات المسلح بمنعها من التحرك ، وقطع الطرق أمام وصول المساعدات الإنسانية ، بالإضافة إلى تماديها في إيذاء القوة المشتركة بإستهداف بعض المحطات التأمينية التابعة لها وقيامها باحراق شعارات القوة المشتركة وغيرها، علاوة على قيامها بتنفيذ قائمة أخرى من الإنتهاكات والممارسات الكبيرة التي كان آخرها العملية الغادرة التي نفذتها المليشيا ضد أحد مكونات حركات الكفاح المسلح قبل فترة وجيزة ببوابة مليط شمال الفاشر برغم تنسيقها وعلمها يقينا بموقف تلك الحركة من الحرب.

وأعلنت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح انه وبناءا علي كل ما سبق ذكره من تجاوزات لمليشيا الدعم السريع المتمردة فإنها تعلن ” أنه لا حياد بعد الآن وستقاتل مع حلفائها والوطنيين وقواتها المسلحة مليشيات الدعم السريع المتمردة وأعوانها من المأجورين ، وان القوة المشتركة لن تنتظر لتكون في موقف الدفاع وإنما ستتخذ مبدأ. ” خير وسيلة للدفاع هو الهجوم.”

بجانب تأكيد تحركها لفتح الطرق والمعابر لضمان وصول المساعدات الإنسانية للمتاثرين، قاطعة بالقول أن :(من اراد غير ذلك فالميدان والقتال لها كلمتها العليا) مع تجديد التأكيد بأن القوة المشتركة لم تعد محايدة وستقاتل مليشيا الدعم السريع المتمردة أينما وجدتها.

اترك رد

error: Content is protected !!