الأخبار

حاكم دارفور يصل انقرا ويلتقي نائب وزير الخارجية التركي

الخرطوم : الرواية الاولى

انقرا

وصل امس الجمعة حاكم إقليم دارفور منوي أركو مناوي الي العاصمة التركية انقرا يرافقه عدد من أعضاء حكومته من وزراء ومستشارين .

واجري الوفد عدد من اللقاءات مع مسؤولين ومؤسسات تركية ، وألتقى الحاكم بحضور السفير السوداني نادر يوسف الطيب في أنقرا بالسيد نائب وزير الخارجية التركي الذي رحب بالوفد وبزيارته المهمة إلى تركيا ووعد بتسهيل مهمة الوفد من أجل إنجاح الزيارة حتى تحقق أهدافها.

من جانبه شكر حاكم دارفور مساعد وزير الخارجية التركي على حسن الإستقبال وكرم الضيافة وعلى أهتمام جمهورية تركيا بالقضايا السودانية وبالازمة التي يمر بها إقليم دارفور وخاصة بعد حرب الخامس عشر من أبريل حيث تضاعفت أعداد النازحين في مدن الإقليم وخاصة في مدينة الفاشر بالإضافة إلى أعداد كبيرة من اللاجئين الذين توجهوا إلى الجارة تشاد، كما شكر السيد الحاكم الحكومة التركية على مجهوداتها الكبيرة في الإهتمام بإقليم دارفور في بناء المدارس والمستشفيات وتقديم مواد الإغاثة مع الإهتمام بإرث السلطان علي دينار وإعادة صيانة وترميم قصره.

و طلب مني مناوي حاكم إقليم دارفور من الحكومة التركية المساهمة في حل الأزمة السودانية منوهاً إلى دور الدبلوماسية التركية في المساهمة في حل كثير من المشكلات العالمية مشيراً إلى الأدوار الايجابية التي تقوم بها تركيا في الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وحث الحكومة التركية للعب الدور الإيجابي في وقف الحرب الدائرة الآن في السودان مع إستمرار وزيادة المساعدات الاغاثية والإنسانية لإقليم دارفور.

وشرح مني أركو مناوي موقفهم من إلتزام جانب الحياد في بداية الحرب الدائرة وقرارهم مؤخراً من الخروج من هذا الموقف .

اترك رد

error: Content is protected !!