علوم وتكنلوجيا

جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا تدعم مشاريع تكنولوجيا التعليم بالبلاد

نظمت كلية الهندسة بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا UMST اليوم الخميس 16 مارس 202‪3 م بالقاعة الكبري بالمركز العالمي للمؤتمرات اليوم الختامي لمسابقة
Codeavour22
بالشراكة مع مركز اورينتيشنس Orientations لتدريب الأطفال بحضور د. حافظ حميده رئيس الجامعة حسن موسى نائب عميد شؤون الطلاب وبروف سعاد الكارب مدير معهد علوية أمام للابحاث والتطوير ود. مشاعر الدولب مدير مركز السودان الانمائي.

أفتتح الجلسة م. خليل عقيل رئيس قسم الهندسة الكهربائية متحدثا عن دور جامعة العلوم الطبية و التكنولوجيا منذ تأسيسها على تحقيق شعار الريادة و التميز عملا برسالتها تميز بلا حدود على دعم مشاريع تكنولوجيا التعليم بالبلاد وكذلك التنظيم والمشاركة في كبري الفعاليات بالبلاد بما يساعد في تطور بلادنا السودان الحبيب وأضاف
أن هذه المسابقة عالمية وتمت بالشراكة مع المركز وذلك في إطار دور الجامعة في المسئولية المجتمعية واستضافتها هذا اليوم لعرض المشاريع المشاركة في المسابقة وتوزيع الشهادات ، حيث أعد مركز أورينتيشن الفريق الذى شارك باسم السودان.

وأكد م. عبدالمنعم محمد المدير التنفيذي للمركز ان هذه المسابقة عن الذكاء الصناعي عالمية تقام بالهند من أربعه سنوات شارك السودان بها منذ سنتين وعدد المدارس المشاركة خمسه الف مدرسة من اثنان وسبعون دول حول العالم لجميع المشاريع في الذكاء الصناعي.

وفي ذات السياق تحدث م. محمد عبدالرحيم شنان من منظومة الصناعات الدفاعية وأشاد بالمشاريع وأكد أنها تليق بالمشاركة والتمثيل بأسم السودان فالمشاريع الفائزة والغير فائزة نعتبرها فائزة للمجهود المقدر من الطلاب والدعم والتشجيع من الأمهات.

وأضافت د. مها عاصم مهندس شركة ام تي ان ذكرت بأنها تراقب عن كثب و تشجع كل المشاريع القائمة لتطوير الأطفال وتطوير البلد .

وفي الختام تم تكريم الأطفال المشاركين بالمسابقة وتكريم لجنة التحكيم ومنسقي البرامج من كلية الهندسة ومعلمين المدارس المنظمين و المشاركين بالمسابقة.

اترك رد

error: Content is protected !!