أخبار السودان الصين

تمثل دفعة أولي من شحنات قادمة – الصين تدعم السودان بأكثر من 30 طن من الأدوية والمواد الطبية

بورتسودان : الرواية الاولى
تم التوقيع أمس الأربعاء بمقر الصندوق القومي للإمدادات الطبية بولاية البحر الأحمر علي مذكرة تسليم بين جمهورية السودان وجمهورية الصين الشعبية تم بموجبها تسليم أكثر من ثلاثين طن من الأدوية والمواد الطبية كدعم ومؤازرة من الصين الي السودان في ظل الأزمة التي تمر بها حالياً .
ووقع عن الجانب السوداني وكيل وزارة التنمية الإجتماعية جمال النيل ، وعن الجانب الصيني سعادة القائم بأعمال سفارة الصين بالسودان “تشانغ تشيانغ هوا ” .
يجدر بالذكر أن هذا الدعم يأتي وفق برتوكول التعاون بين السودان والصين الذي من مؤسساته المستشفي الصيني ومستشفي أبوعشر ، ونسبة لعدم تواجد البعثات الصينية في المستشفيين تم تسليم الدعم لوزارة الصحة الإتحادية ،، وستتوالى الدعومات الصينية للسودان بمساعدات قادمة للصحة العامة والإصحاح البيئي في إطار مواجهة فصل الخريف .
وتحدث في هذه المناسبة كل من وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ، ود. خليل محمد إبراهيم رئيس اللجنة الصحية اللوجستية حيث أكدا علي عمق العلاقات الثنائية بين السودان والصين وثمنا جهود جمهورية الصين الشعبية في المجال الإنساني وأبديا تطلعهما الي علاقات تعاون ثنائية مع الصين في كافة المجالات .
من جانبه أشار سعادة القائم بالأعمال الصيني أن السودان يمر بظروف إستثنائية وصعبة خاصة بعد مرور أكثر من مائة يوم علي الحرب مؤكداً إهتمام الصين بما يجري في السودان وعزم بلاده علي دعم السودان لأن ما يربط بين البلدين علاقات صادقة وشراكات مميزة ، وأعلن القائم بالأعمال الصيني بأن هناك ثلاث شحنات أخري للسودان تتضمن مواد طبية وغذائية ومعدات إغاثة متوقع وصولها خلال هذا الشهر والشهر القادم متمنيا ان تساهم في تخفيف معاناة الشعب السوداني .

اترك رد

error: Content is protected !!