إقتصاد

تضمنت أولويات الأمن الغذائي والدوائي .. خطة متكاملة لإعادة اعمار القطاع الصناعى وتأهيل مادمرته الحرب

بورتسودان : الرواية الأولى

وضعت وزارة الصناعة خطة اسعافية مدروسة من خلال رؤية اقتصادية محددة لتحريك القطاع الصناعى فى المرحلة الاستثنائيةالتى تمر بها البلاد.
وقالت الاستاذة محاسن على يعقوب وزيرة الصناعة المكلف( لوكالة السودان للانباء ) ان الخطة تتضمن الحفاظ على اصول القطاعات الانتاجية الصناعية الحالية وتحريك عجلة الإنتاج والانتاجية للقطاعات الصناعية ذات الاولوية المرتبطة بمفاهيم واستراتيجية الامن الغذائى والدوائى وايضا استقطاب الاستثمارات الصناعية فى والولايات الامنة بالتركيز على الميزات النسبية للموارد المتاحه.
واكدت من اهم اهداف الخطة الاسعافية الحالية
الحفاظ على المقدرات الاساسية لاكبر عدد من المنشآت الصناعية والتى تعتبر العمود الفقرى للقطاع الصناعى بمايمكنة من العمل عند توفر الظروف المناسبة فضلا عن تمكين اكبر عدد من المنشآت القادرة على الانتاج من مواصلة انتاجها ودعمها بالامكانيات الضرورية.
واضافت الوزيرة ان اهدف الخطة تشمل تأهيل المصانع المتوقفة فى الولايات الامنة واعادتها الى دائرة الانتاج.
و اصدار السياسات الداعمة التى تمكن المنشآت القادرة على العمل من مواصلة الانتاج فى هذه الظروف الحرجة بجانب دعم انتاج كافة السلع الضرورية التى يمكن انتاجها محليا لاحلال الواردات ودعم المنتجين لتعويض بعض خسارتهم للتقليل من آثار الحرب
وابانت ان الخطة تتضمن العمل على تهيئة المناخ الملائم فى الولايات من خلال توفير البنيات التحتية والاساسية
اشارت استاذ محاسن الى اهم اهداف الخطة للمرحلة المقبلة التى تحتوي على
وضع خطة متكاملة لاعادة اعمار القطاع الصناعى وتأهيل مادمرته الحرب
اعادة تاهيل البنيات التحتية والاساسية فى المناطق الصناعية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة فى الولايات المتأثرة بالحرب
واعادة تأهيل المنشآت الصناعية وإنشاء مناطق صناعية جديدة مع توفير التمويل طويل الأجل بالتنسيق مع ا لجهات ذات الصلة لاعادة الاعمار

اترك رد

error: Content is protected !!