مصر

بعثات متابعة إقليمية تبدي رأيها في الإنتخابات الرئاسية المصرية

القاهرة : الرواية الأولى

أشادت البعثة المشتركة للاتحاد الافريقي-الكوميسا لمتابعة الانتخابات الرئاسية والتى جرت فى الفترة من ١٠ إلى ١٢ ديسمبر الجاري بتنظيم الانتخابات الرئاسية المصرية.. مشيرة إلى أن هذه الانتخابات تأتي في ظروف سياسية صعبة في المنطقة على ضوء التطورات بقطاع غزة، وعلى الرغم من ذلك تمكنت مصر من تنظيمها فى “بيئة سليمة “.
وقالت سبيكيوزا كازيبوى وانديرا، رئيسة البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والكوميسا لمتابعة الانتخابات الرئاسية لعام 2024 – فى البيان الأولى عن مخرجات الانتخابات الرئاسية والذى تلته اليوم الخميس خلال مؤتمر صحفى عقد باحد فنادق القاهرة- ان مصر عقدت الانتخابات الرئاسية من ١٠ الى ١٢ ديسمبر فى الداخل فيما ادلى المصريون بالخارج باصواتهم فى الفترة من اول الى ٣ ديسمبر، فى الانتخابات الرابعة من نوعها منذ ثورة ٢٠١١ .

من جهة اخري أكد السفير خليل إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، أن الانتخابات جرت وفقاً لما نص عليه الإطار القانوني المنظم للعملية الانتخابية، وأتاحت للناخب المصري ممارسة حقه الانتخابي بكل حرية. 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده السفير خليل الذوادي، اليوم/الخميس/تلا خلاله البيان التمهيدي لبعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024.
وأعرب السفير الذوادي، عن ارتياح بعثة جامعة الدول العربية للإعداد والتنظيم الجيد ولأجواء الهدوء والنظام التي جرت فيها الانتخابات، مشيرا إلى أن البعثة ستصدر تقريرها النهائي متضمناً ملاحظاتها التفصيلية وتوصياتها بعد انتهاء الفترة المخصصة للطعون وإعلان النتائج النهائية لترفعه للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ليتم إرساله لاحقاً إلى الجهات المعنية في جمهورية مصر العربية.
وهنأ السفير الذوادي مصر قيادة وحكومة وشعبا بنجاح الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر أصبحت بيت خبرة للدول العربية يمكن الاستفادة منها في إجراء الانتخابات والاستحقاقات الديمقراطية.

اترك رد

error: Content is protected !!