أخبار السودان مصر

وكيل الخارجية : السودان حكومة وشعبا يثمنون قرار الرئيس السيسي تجاه اقامة السودانيين في مصر .. واللجنة القنصلية المشتركة تتعرض لمعوقات تنفيذ الحريات الأربعة

الخرطوم : الرواية الاولى
أعرب السفير دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية، رئيس الجانب السوداني، في اجتماعات الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية السودانية المشتركة، عن شكر وتقدير السودان حكومة وشعباً للرئيس عبد الفتاح السيسي على قراره بإعفاء المواطنين السودانيين المقيمين في مصر من رسوم غرامة مخالفة الإقامة وامهالهم عاماً كاملاً لتوفيق أوضاعهم الهجرية، مؤكداً استعداد الجانب السوداني على دراسة واستعراض كافة العقبات التي تواجه تنفيذ اتفاقية الحريات الأربع، خدمة للمصالح العليا للشعبين الشقيقين.
جاء ذلك خلال انطلاق أعمال وفعاليات اللجنة القنصلية المصرية السودانية اليوم بحضور السفير اسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية رئيس الجانب المصري، والسفير هاني صلاح سفير جمهورية مصر العربية بالسودان .
ومن جانبه، أكد السفير اسماعيل خيرت، استعداد الجانب المصري للحوار والتعاطي بروح إيجابية مع كل الموضوعات المطروحة في جدول الأعمال.
وتطرق الاجتماع بالتفصيل لمسار الحريات الأربع والمشاكل التي تواجه مواطني البلدين. وتم تبادل كثير من الأفكار بشأن الحلول التي تساهم في معالجة هذه القضايا. كما تم الإتقاق مبدئياً على التوقيع على كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المقترحة من الجانب السوداني بعد دراستها من الجانب المصري في القريب العاجل.
كما تناول الاجتماع بالبحث التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والعام. وستواصل اللجنة اجتماعاتها لمناقشة كافة الأجندة المطروحة، وستختتم أعمالها غداً الخميس ١٦ فبراير الجاري.

اترك رد

error: Content is protected !!