سبع سنابل

بتكلفة 240 ألف دولار “صدقات” تفتتح مولد الأُكسجين بمستشفي “عثمان دقنة” ببورتسودان.

الخرطوم : الرواية الأولى

بتكلفة بلغت 240,000 دولار تكفّلت صدقات أمريكا بإنشاء أحد أهم المشاريع الاستراتيجية في محور الصحة، “مشروع مولّد الأوكسجين بولاية البحر الأحمر” ،
تم إنشاؤه بمستشفى عثمان دقنة ببورتسودان، ليضع حداً لمعاناة المرضى في بورتسودان بتوفير 35-40 متر مكعب من الأوكسجين في الساعة ما يعادل تعبئة 144 أسطوانة في اليوم، ليخدم أكثر من 2 مليون نسمة، مما يكفي حاجة الولاية كلها من الأوكسجين بنسبة مائة بالمائة.

وفي إطار تعاون مجتمعات صدقات في بقية دول العالم تكفل مجتمع صدقات بالمملكة المتحدة بتركيب شبكة لتوزيع الأوكسجين داخل مستشفى عثمان دقنة و”مستشفى العشّي” المجاورة لها لتغطي أقسام العناية المكثفة والحوادث والأمراض التنفسية وعنابر أخرى، بجانب توفير 180 أسطوانة أوكسجين للولاية.

يجدر الذكر أن وضع الأوكسجين بولاية البحر الأحمر قبل هذا المولّد كان صعباً للغاية، إذ يتم ترحيل أسطوانات الأوكسجين من الخرطوم لبورتسودان، وأحياناً يتأخر وصولها، إضافة لقلة عدد أسطوانات الأوكسجين بمستشفى عثمان دقنة الرئيسي بالولاية.


من صدقات السودان : الشكر لشركائنا #صدقات_أمريكا Sadagaat-USA وsadagaat UK جعلها الله في موازين حسناتهم، هُم دوماً سباقين للخير في كثير من المشاريع الاستراتيجية الاخري .

اترك رد

error: Content is protected !!