سبع سنابل

قطر الخيرية توزّع (60) طناً من أدوية مرضى الأورام وغسيل وزراعة الكلى بولايات سنار، نهر النيل، والشمالية

الرواية الاولى | بورتسودان

دشن هيثم محمد إبراهيم، وزير الصحة المكلف بصندوق الإمدادات الطبية في بورتسودان اليوم توزيع قطر الخيرية لشحنات جديدة من أدوية الأورام وغسيل وزراعة الكلى ومواد الإيواء لثلاث من الولايات الأكثر احتياجاً، وذلك في إطار الجهود الإنسانية المتواصلة لدولة قطر.
وأوضح وزير الصحة إن منحة دولة قطر الشقيقة تشمل أدوية لولايات سنار ونهر النيل والولاية الشمالية وهي امتداد للدعم القطري المنتظم خلال الفترة الماضية عبر الجسر الجوي. وكشف عن انطلاق ثلاث شاحنات تحمل 60 طناً من الأدوية، 20 طناً لكل ولاية، وتحتوي على مستهلكات ومحاليل للمعامل، ووصفها بأنها تشكل اضافة كبيرة لانقطاعها في الفترة الماضية بمعظم الولايات بالاضافة لأدوية زارعي الكلى ومحاليل الكلى وأكياس الدم التي توجد حاجة كبيرة لها في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.
وقال وزير الصحة: نشكر دولة قطر حكومة وشعباً والسفارة القطرية وآليات دولة قطر في التنفيذ، قطر الخيرية، والهلال الأحمر ، ولداعميهم في صندوق قطر للتنمية لانتظام هذا الدعم المخصص لشعب السودان والمتمثل في الدعم الطبي والإغاثي والإيوائي الذي أخذ بعداً كبيراً بعد زيارة معالي وزيرة التعاون الدولي،لولوة الخاطر.
من جانبه، أشار طارق محي الدين، مدير مكتب قطر الخيرية في السودان بالإنابة، إلى أن الشحنات من أدوية الأورام وغسيل وزراعة الكلى تأتي ضمن الجسر الجوي القطري الثاني الممول من صندوق قطر للتنمية الذي ابتدرته معالي وزيرة التعاون الدولي لولوة الخاطر. وقال إن قطر الخيرية ظلت تقدم اسناداً متقدماً للقطاع الصحي في السودان قبل وبعد الحرب من خلال إنشائها لعدد من المستشفيات والمراكز الصحية وتوفير الأدوية والمعدات الطبية، حيث وفرت عشرات الآلاف من الغسلات لمرضى الكلى، ووفرت أول أدوية لمرضى السرطان بعد الحرب. ونوّه محي الدين إلى تخصيص شحنات الأدوية والإيواء بناء على حاجة الإمدادات بولايات سنار، ونهر النيل، والولاية الشمالية. وأكد مواصلة قطر الخيرية في تنفيذ حزمة من المشاريع والتدخلات الإنسانية المهمة في المرحلة القادمة من أجل حياة كريمة للجميع.

اترك رد

error: Content is protected !!