أخبار السودان مصر

القنصلية السودانية بأسوان : شكراً مصر

أسوان : متابعات الرواية الاولى

قدم القنصل العام للسودان في محافظة أسوان السفير عبدالقادر عبدالله محمد الشكر للسلطات المصرية في محافظة أسوان ومحافظات الصعيد الست التي تغطيها القنصلية على حسن إستضافتهم لأشقائهم من السودان الذين وصلوا مصر بعد إندلاع حرب تمرد مليشيا الدعم السريع على القوات المسلحة والدولة السودانية في ابريل الماضي .

وقال السفير عبدالقادر في تصريحات إعلامية بمقر القنصلية في أسوان أن محافظة أسوان حكومة ومواطنين ومنظمات وجمعيات ترجموا توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في فتح مؤسساتهم ومنازلهم وتسخير امكاناتهم لإستقبال أشقائهم السودانيين مشيدا بمبادرة ألاشقاء السودانية المصرية لدعم الاسر السودانية التي تضم مجموعة من المتطوعين السودانيين والمصريين لخدمة السودانيين المتأثرين بالحرب .

وأضاف السفير ان وزارة الصحة المصرية قد وجهت فرقها الطبية وعياداتها المتنقلة منذ الاسبوع الأول للمعابر الحدودية للقيام بما يلزم وكذلك جمعية الهلال الاحمر إضافة إلى ان مستشفي أسوان الجامعي والمستشفيات الاخرى قد فتحوا أبوابهم لعلاج السودانيين مجانا وكذلك للأطباء السودانيين لقضاء فترة الإمتياز مضيفا ان جامعات أسوان وقنا واسيوط والوادي الجديد وسوهاج والاقصر تضم مئات الطلاب السودانيين في شتى المجالات .

وأشار القنصل إلى نماذج ناجحة للتعاون المشترك بين البلدين متمثلة في هيئة وادي النيل للملاحة ومشروع مكافحة الملاريا المشترك بين البلدين والاكاديمية العربية للنقل البحري التي تضم بعض الطلاب السودانيين.


وختم السفير عبدالقادر تصريحاته بأهمية تعزيز الشراكة الاقتصادية ممثلة في استمرارية التجارة الحدودية واشار الي أنشطة جمعية سيدات الأعمال السودانيات باسوان واشار الي الروابط الثقافية الوطيدة بين الشعبين والتي تحتل الطرق الصوفية فيها موقعا متقدما إضافة إلى العادات والتقاليد المشتركة بين الشعب الواحد في البلدين.

تعليق واحد

  1. الشكر والتقدير موصول من كل سوداني الي الأخوة والأخوات في جمهورية مصر العربية الشقيقة الذين قدموا لنا خدمة متميزة في العلاج والضيافة وحسن الاستقبال والتعامل الراقي الي اخوتهم السودانين المتاثرين من الحرب وحسن المعاملة والأخلاق الكريمة ولهم منا جزيل الشكر والامتنان والتقدير واشكر القنصلية السودانية التي قدمت مساعدات مالية وطبية ودفعتي واخي حسين محمد ازرق سنجة وشكر

اترك رد

error: Content is protected !!