أخبار عالمية أخبار محلية الأخبار

العالم يحتفل باليوم العالمي للإعاقة – وخطيب مسجد بأمدرمان يخصص خطبة صلاة الجمعة اليوم للمناسبة

الخرطوم : الرواية الأولى

يُصادف اليوم 3 ديسمبر 2021م الإحتفال ب ” اليوم العالمي للإعاقة ” . و بدأ الاحتفال بهذا اليوم للمرة الأولى في العام 1992م في نفس هذا اليوم من شهر ديسمبر بعد أن صدر قرارًا رسميًا بذلك من الجمعية العامة للأمم المتحدة .
وبهذه المناسبة قال الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” : إنني أحث جميع البلدان على تنفيذ اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة تنفيذاً كاملاً، وزيادة التسهيلات الخاصة بذوي الإعاقة، وتفكيك الحواجز القانونية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من العقبات مع توخي الفعالية في إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة والمنظمات التي تمثلهم.
وفي خطبة صلاة الجمعة اليوم بمسجد الشيخ يوسف ابراهيم النور – بحي الملازمين بأمدرمان – تناول خطيب المسجد الدكتور راشد التجاني ذكري الإحتفال باليوم العالمي للإعاقة والحقوق الواجب تنفيذها تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة بالتشريع وتفعيل القوانين التي تكفل حقوقهم وتعمل علي ادماجهم في المجتمع ،، كما تطرق د.راشد التجاني للسيرة النبوية العطرة في التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة في صدر الإسلام متمثلة في الأعمي سيدنا عبدالله بن ام مكتوم ، والأعرج سيدنا عمرو بن الجموح .
يجدر بالذكر ان د.راشد التجاني – حفيد العالم المعروف الشيخ يوسف ابراهيم النور – كان يشغل موقع الأمين العام لمجلس الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية الخرطوم في السنوات الماضية ممثلاً لشريحة المكفوفين .

اترك رد

error: Content is protected !!