أخبار عالمية الصين

العالم يترقب قمة صينية روسية .. “شي” يزور موسكو الإثنين القادم ويلتقي”بوتن”

الخرطوم : الرواية الاولى

يقوم الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الإتحادية في الفترة من 20 إلى 22 مارس بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وفي بكين اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين اليوم (الجمعة) الزيارة وقال ستكون رحلة صداقة وتعاون وسلام.

وأوضح المتحدث وانغ ون بين خلال مؤتمر صحافي أنّ الرئيس شي جين بينغ سيُجري تبادلاً معمّقاً لوجهات النظر مع الرئيس بوتين بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية الرئيسية ذات الاهتمام المشترك”، وأضاف: “حاليا، تتطور بسرعة تغيرات لم نشهدها خلال قرن، ودخل العالم فترة جديدة من الاضطراب ، مشيراً الي ان الصين ستتمسك بموقفها الموضوعي والعادل من الأزمة الأوكرانية وستلعب دورا بناء في تعزيز محادثات السلام”.

وفي موسكو كشف الكرملين أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، سوف يقوم بزيارة روسيا الاتحادية .

وجاء في بيان الكرملين: “يقوم رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ بزيارة دولة لروسيا في الفترة من 20 إلى 22 مارس 2023، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”. 

وأضاف الكرملين: “سيناقش الطرفان خلال المحادثات قضايا الساعة المتعلقة بمواصلة تطوير الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي بين روسيا والصين”.

وأشار الكرملين إلى أنه سيتم التوقيع على عدد من الوثائق المهمة عقب محادثات بين بوتين وشي جين بينغ، وكذلك سيتم الاتفاق على تعميق التعاون الروسي الصيني على الساحة الدولية.

اترك رد

error: Content is protected !!