الأخبار صحة

الطوارئ الصحية الاتحادية تستعرض الموقف الوبائي بالبلاد وتطمئن علي وصول أصناف مختلفة من الأدوية

كسلا : متابعات الرواية الاولى

عقد مركز عمليات الطوارئ التابع للإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية اجتماعه رقم 35 بقاعة المركز بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا.
ووقف الاجتماع على موقف تنفيذ تكاليف الاجتماع السابق،ومن ثم استعرض تقارير الوضع الوبائي بالبلاد،حيث اتضح تسجيل حالات جديدة لبعض الأمراض في عدد من الولايات،فيما لم تسجل كسلا أي إصابة جديدة بالكوليرا منذ 25فبراير المنصرم.
كما استعرض الاجتماع تقارير تعزيز الصحة في الأنشطة المختلفة،بجانب تقرير للإدارة العامة لصحة البيئة والرقابة على الأغذية.
وكشف تقرير الإمدادات الطبية، عن استلام 32صنفا من الأدوية خلال الفترة الماضية وجرى توزيعها مباشرة لاغلب الولايات،ولازال ايصالها لباقي الولايات مستمرا،لافتا إلى استلام اصناف من شركة المحاليل السعودية واخرى وصلت لبورتسودان،متوقعا وصول 66 صنفا خلال ابريل القادم واخرى خاصة بالطوارئ
وكشف تقرير الحجر الصحي للاسبوع 12 عن وصول مايزيد عن 6ألف من الاشخاص للبلاد عبر نقاط الدخول،في حين غادر مايفوق ال13 الف شخص.
ونوه رئيس الاجتماع د. محمد عوض الجيد،إلى مغادرة فريق من وزارة الصحة الاتحادية والعون الانساني لولايتي نهر النيل والشمالية للتدريب على الترصد المرضي للوقوف على الاسباب وراء ارتفاع الإصابات بالملاريا بالتنسيق مع اليونسيف والصحة العالمية بجانب تدريب الكوادر على معالجة الحالات.
ووجه عوض الجيد،بإعداد تقرير اسبوعيا عن مراكز الايواء والنازحين واللاجئين وعرضه على الاجتماع،وتقرير تفصيلي عن صحة البيئة،والتدريب للكوادر الطبية على معالجة الحالات والإشراف على مدي استعداد وجاهزية الولايات لموسم الخريف والاستجابة للطوارئ الصحية وموقف تدريب فرق الاستجابة السريعة وتكوين اللجان الطوارئ على مستوى الولايات والمحليات.

وشدد الاجتماع،على التنسيق مع الإمدادات الطبية لتوفير أدوية الخريف من محاليل وريدية والمعينات الدوائية الأخرى بالإضافة إلى ضرورة توفير معينات فحص العينات للاسهالات ومرض السحائي والحميات النزفية الأخرى.
واختتم الاجتماع، بوجوب حضور جميع الكوادر المعنية وفي حال الغياب تكليف شخص ينوب عنه وعرض التكاليف بالمستهدفات والمنفذ منه ونسبة التنفيذ حسب المؤشرات العلمية التي تحقق النتائج المرجوة من أجل تقديم الخدمات الصحية.

اترك رد

error: Content is protected !!