الأخبار

السودان وروسيا يتفقان علي تعزيز التعاون بين البلدين في الأمم المتحدة والمحافل الدولية.

وكيل وزارة الخارجية السوداني – ونائب وزير الخارجية الروسي

الخرطوم : الرواية الأولى – متابعات | موسكو
إنعقدت اليوم بمباني بيت الضيافة التابع لوزارة الخارجية الروسية أعمال الدورة العاشرة للجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في جمهورية السودان وروسيا الإتحادية ، حيث ترأس الجانب السوداني السيد السفير دفع الله الحاج علي ، وكيل وزارة الخارجية ، وترأس الجانب الروسي السيد ميخائيل بوغدانوف ، نائب وزير الخارجية الروسي ، بحضور وفدي البلدين .
إستعرض الاجتماع سبل تطوير العلاقات الثنائية المشتركة في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية والتمليمية والتدريب وبناء القدرات البشرية عبر إستئناف وتنشيط آليات العمل المشتركة المتمثلة في لجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية واللجنة الوزارية الإقتصادية والتجارية برئاسة وزيري المعادن والموارد الطبيعية في البلدين خلال الفترة القادمة .
كما تطرق الاجتماع لإكتمال إجراءات المصادقة من الجانبين السوداني والروسي على إتفاقية إعفاء حملة الجوازات الدبلوماسية في البلدين من تأشيرات الدخول، والتي ستدخل حيز النفاذ في غضون الأيام المقبلة.
تم خلال الاجتماع الاتفاق على تعزيز التعاون بين البلدين في الأمم المتحدة والمحافل الدولية.
تم خلال الدورة استعراض التطورات الداخلية في البلدين ، حيث قدم السيد الوكيل تنويراً عن تطورات الوضع السياسي الراهن في السودان ، السعي لتحقيق وفاق سياسي يقود الفترة الإنتقالية في السودان إلى إنتخابات حرة ونزيهة .
جرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين ، والتطرق للأزمة الروسية الأوكرانية ، وتأثيرتها على العالم ، وسبل إيجاد حلول سلمية لها

اترك رد

error: Content is protected !!