الأخبار

السفير علي الصادق يرأس وفد السودان في مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي .. وسوداني مبعوثا خاصا للمنظمة في أفغانستان ..

الرواية الأولى : متابعات
في إطار الجهود الدولية الرامية إلى معالجة الوضع الإنساني في أفغانستان، شارك السودان اليوم الأحد ١٩ ديسمبر ٢٠٢١م بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد، في اجتماعات الدورة الاستثنائية رقم: ١٧ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة الوضع الإنساني في أفغانستان، حيث شاركت فيه معظم الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى عدد مقدر من المنظمات الدولية والإقليمية والدول الكبرى، وضم وفد وزارة الخارجية السيد ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ علي الصادق علي، المدير العام للإدارة العامة للموارد البشرية والمالية، والسيد ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ عادل بشير سفير السودان بالرياض ومندوبه الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي بجدة.
وقُدمت الدعوة للدول الأعضاء للمشاركة في الاجتماعات لمناقشة الوضع الإنساني الكارثي في أفغانستان في اعقاب النقص الحاد في الغذاء والدواء وعدد من الخدمات الأساسية وتوقف النشاط التجاري والاقتصادي بشكل عام بعد تولي طالبان مقاليد السلطة في أفغانستان.
وتجدر الإشارة هنا إلى أهم قرارات الدورة بتعيين ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ السوداني/ طارق علي بخيت، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية بالأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي مبعوثاً خاصاً لمنظمة التعاون الإسلامي لأفغانستان، بدعم وتاييد الدول الأعضاء في المنظمة.

اترك رد

error: Content is protected !!