الخليج العالم العربي

الرئيس السوري “بشار الأسد” يصل الامارات ، والشيخ “محمد بن زايد” يقول : سوريا ركيزة من ركائز الامن العربي

الشيخ محمد بن زايد إستقبل الرئيس الأسد أمس في أبوظبي

الخرطوم : الرواية الأولى

في اول زيارة له منذ حوالي عقد من الزمان وصل أمس الي دولة الإمارات العربية المتحدة الرئيس السوري “بشار الأسد” .

وفي أبوظبي قالت وكالة أنباء الإمارات ان الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”  ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إستقبل “بشار الأسد” رئيس الجمهورية العربية السورية .

وجرى لقاء في قصر الشاطئ بين الزعيمين حيث رحب ولي عهد أبوظبي بالزيارة التي وصفت بانها تأتي في إطار الحرص المشترك على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين حول مختلف القضايا .. واعرب الشيخ “محمد بن زايد” عن تمنياته أن تكون هذه الزيارة فاتحة خير وسلام واستقرار لسوريا والمنطقة جمعاء.

واضافت ( وام ) ان الرئيس بشار الأسد اطلع ولي عهد أبوظبي على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الــسورية.

كما بحث الجانبان العلاقات الأخوية والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

وناقش الجانبان خلال اللقاء عددا من القضايا محل الاهتمام المشترك وتأكيد الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وانسحاب القوات الأجنبية إضافة إلى دعم سوريا وشعبها الشقيق سياسياً وإنسانياً للوصول إلى حل سلمي لجميع التحديات التي يواجهها.

القمة الإماراتية السورية

وأكد الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” – حسب الوكالة الإماراتية – أن سوريا الشقيقة تعد ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي وأن دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون معها بما يحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق نحو الاستقرار والتنمية.

كما تبادلا وجهات النظر وموقف البلدين تجاه مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء من الجانب الإماراتية كل من : الشيخ “طحنون بن زايد آل نهيان” مستشار الأمن الوطني والشيخ “منصور بن زايد آل نهيان ” نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة  والشيخ “عبدالله بن زايد آل نهيان” وزير الخارجية والتعاون الدولي و “علي بن حماد الشامسي” نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني.

كما حضره الوفد المرافق للرئيس السوري الذي يضم .. “فيصل مقداد ” وزير الخارجية والمغتربين و “منصور عزام” وزير شؤون الرئاسة و “د.بشار الجفري” نائب وزير الخارجية والمغتربين وعددا من المسؤولين.

وغادر الرئيس السوري اراضيه دولة الإمارات حيث كان في وداعه في مطار البطين .. الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”.

الشيخ منصور بن زايد كان في استقبال الرئيس الأسد بمطار دبي

وذكرت وكالة أنباء الإمارات ان الرئيس بشار الأسد وصل البلاد في وقت سابق من يوم الجمعة حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار دبي الدولي .. الشيخ “منصور بن زايد آل نهيان” نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

اترك رد

error: Content is protected !!