أخبار السودان

الخارجية السودانية ترحب ببيان مجلس السلم والامن الافريقي بشأن السودان

الخرطوم : الرواية الأولي

اصدرت وزارة الخارجية السودانية بيانا رحبت فيه ببيان مجلس السلم والامن الافريقي بشأن التطورات في السودان .. وجاء نص بيان الخارجية علي النحو التالي :

ترحب وزارة خارجية جمهورية السودان بالبيان الصادر من مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي بشأن الأوضاع في السودان والذي تضمن عدداً من النقاط الايجابية التي تمثل خطوة متقدمة في موقف الاتحاد تجاه السودان والمشار اليها ادناه:

  • دعا البيان إلى حوار لا يستثني احد، وإلى اجراء انتخابات بنهاية الفترة الانتقالية ، كما رحب البيان بتعيين حكومة تكنوقراط مدنية ، داعياً الى إكمال هياكل الفترة الانتقالية.
  • أكد البيان مواصلة الاتحاد الافريقي مرافقة السودان خلال الفترة الانتقالية.
    -وأعرب مجلس السلم والامن الافريقي في بيانه عن عزم الاتحاد الافريقي على مواصلة الانخراط والتشاور مع السودان الدولة ذات المكانة المرموقة في القارة الافريقية وأحد الاعضاء المؤسسين لمنظمة الوحدة الافريقية والاتحاد الافريقي ، في كل ما من شأنه العمل على تعزيز الجهود الرامية الى استعادة السلام والوئام والاستقرار والتعافي الاقتصادي في السودان.
    تأسيساً على النقاط الايجابية الواردة في بيان الاتحاد الافريقي، تود وزارة الخارجية ان تعرب عن ترحيبها بهذه الخطوة الايجابية، كما تود ان تؤكد انفتاح السودان على كافة الجهود البناءة والمثمرة الرامية الى تحقيق السلام الأمن والاستقرار في السودان.

اترك رد

error: Content is protected !!