سبع سنابل

أصحاب التكايا يشيدون بتوزيع قطر الخيرية للسلال الغذائية لإطعام النازحين والأسر المتعففة بأم درمان

الرواية الاولى: ام درمان

نفذت الفرق الميدانية لقطر الخيرية سلسلة من التدخلات الإنسانية بمحلية كرري بتوفير (50) ألف سلة غذائية للأسر المتضررة من الحرب،ضمن مشروع مموّل من صندوق قطر للتنمية.
وشرعت فّرق قطر الخيرية في توزيع 10 آلاف
سلة غذائية لنحو 60 ألف مستفيد من الأسر المتعففة والنازحة والفئات الأكثر هشاشة بمحلية كررى، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة في ولاية الخرطوم. وقال خالد عبد الرحيم مفوض العون الإنساني بولاية الخرطوم إن المساعدات الغذائية الكبيرة التي قدمتها قطر الخيرية سيكون لها أثركبير في الواقع. وأشار إلى أن التوزيع يشمل الأسر المتعففة والمتضررة بالحرب في مناطق الريف الشمالي والفتح الغربية وكرري.
إلى ذلك، أعرب عدد من أصحاب التكايا بالحتانة والحارات 20 و 21 بالثورة في محلية كرري عن تقديرهم لدعم أهل الخير في قطر لإطعام النازحين والأسر المتعففة والفئات الأكثر هشاشة جراء الحرب. وقال الشيخ بخيت، إمام المسجد العتيق بالحتانة، وأحد المشرفين على تكية المسجد إنهم توقفوا عن صنع الطعام بسبب نفاد مخزونهم من المواد الغذائية ولكن بفضل الله ثم بفضل أهل الخير في قطر عادت التكية للعمل من جديد في إطعام الأسر المتعففة بالمنطقة.
وقالت دولت إبراهيم، مديرة دار المؤمنات بالحارة 21 الثورة التي تصنع الطعام يومياً لنحو 700-1000 أسرة إنهم يسهمون في رفع المعاناة عن كاهل المتأثرين بالحرب، وأشارت إلى أن تكيتهم أصبحت من أكبر التكايا في ولاية الخرطوم بعد النزوح الكبير للأسر من مناطق الاشتباكات واستقرارهم مع أسر مضيفة بالمنطقة حيث أصبحت هناك العديد من الأسر تقيم في منزل واحد وتعتمد بصورة تامة على الطعام الذي تأخذه من التكية. وأضافت: (ليس غريباً أن تكون قطر الخيرية هي أول منظمة تدعمنا، لأن دار المؤمنات نفسها تم إنشاؤها بأموال أهل الخير في قطر).

اترك رد

error: Content is protected !!